العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

المصارف الأسترالية مزيدٌ من الفساد وأموال المودعين غير مضمونة

23 مليون مخالفة ارتكبها مصرف وستباك وحده

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تستمر تداعيات الاتهامات الموجهة إلى أحد أكبر المصارف الأسترالية، وستباك، بانتهاك قوانين غسل الأموال وتمويل الإرهاب ملايين المرات. من آخر هذه التداعيات إعلان الحكومة الفدرالية أنها لن تسمح لمصرف وستباك بالمشاركة في منحة المنزل الأول والتي وعدت بتقديمها قبل الانتخابات الأخيرة.

 

وأمس أعلن المدير التنفيذي لـ وستباك Brian Hartzer استقالته من منصبه، على أن يلحق به قريباً المدير العام للمصرف Lindsay Maxsted.

 

إعلان Zone 4

تأتي هذه التطورات في أعقاب إعلان مركز الإبلاغ عن الحوالات المالية وتحليلها والمعروف بـ AUSTRAC عن رفع دعوى قضائية ضد مصرف وستباك الأسبوع الماضي بتهمة ارتكاب 23 مليون انتهاك لقوانين غسل الأموال ومكافحة الإرهاب.

 

ومن الانتهاكات المزعومة أيضاً عدم التدقيق بتحويلاتٍ مالية أرسلها زبائن المصرف إلى جهات في الفليبين ودول أخرى في جنوب شرق آسيا قد تكون لها علاقة بالإساءة إلى الأطفال جنسياً واستغلالهم.

 

ووستباك هو ثاني مصرف أسترالي من مجموعة الأربعة الكبار والذي يُتهم بانتهاك قوانين تمويل الإرهاب وغسل الأموال. فقد سبق أن واجه أكبر المصارف الأسترالية، الكومنولث، تهماً مماثلة من قبل AUSTRAC العام الماضي انتهت بتغريم المصرف 700 مليون دولار.

 

ويُتوقع أن تكون غرامة وستباك أكبر بكثير لأن مخالفات الكومنولث كانت أقل من 54 ألف مخالفة فيما انتهاكات وستباك 23 مليون انتهاك للقانون.

 

وهناك الآن الكثير من التساؤلات، منها سرّ السهولة في القيام بتحويلات مالية من هذا النوع عبر المصارف الأسترالية، وأسباب عدم اكتشاف الانتهاكات فور حصولها، وما إذا كانت هناك ممارسات أخرى للمصارف غير قانونية لا تزال طي الكتمان حتى الآن.

 

ولعلّ النقطة الأهم هي الليونة النسبية للسلطات الأسترالية تجاه المصارف. برأي الباحث في الاقتصاد السياسي والفيزيائي السيد سليمان يوحنا، سبب هذه الليونة حماية القطاع المصرفي لأن انهياره يعني انهياراً شاملاً إذ أن أموال المودعين ليست محمية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.