العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

الأستراليون من أكثر شعوب الأرض إهداراً للطعام

الإهدار يأتي من فئة عمرية محددة تشعر بوفرة الطعام رغم الظروف البيئية الصعبة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشف تقرير جديد أن الأستراليين أهدروا طعاماً قيمته أكثر من 10 مليارات دولار خلال العام الماضي فقط. وبذلك زاد إهدار الطعام في أستراليا هذا العام بقيمة تصل إلى 1.2 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي، طبقا للتقرير الذي أصدره بنك رابو الزراعي.

 

وتعتبر أستراليا من أكثر دول العالم إهداراً للطعام، حيث تحتل المركز الرابع في تقرير الأغذية المستدامة الذي تصدره كل عام مجلة الإيكونومست، وتأتي قبل أستراليا الولايات المتحدة، كندا وبلجيكا على الترتيب.

 

إعلان Zone 4

وقال التقرير أن اليافعين من الشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 23 عامًا هم أكبر شريحة عمرية تهدر الطعام، على الرغم من افتراض وعيهم بالمشاكل البيئية. ويسمى هذا الجيل بالجيل Z، وهو الجيل الذي وُلد بعد انتشار الإنترنت، حيث يعتبر هذا الجيل هو أول جيل يصل إلى مرحلة المراهقة بعد أن تربى وسط الهواتف الذكية والإنترنت والعولمة.

 

وقال التقرير إن المسنين أهدروا ما قيمته 498 دولاراً فقط من طعامهم خلال العام بينما قام المراهقون من جيل Z بإهدار ما قيمته 1446 دولارًا للفرد أي بزيادة قدرها 234 دولارًا عن العام 2018.

 

وقال التقرير إن “جيل Z” يشعر عمومًا بالإيجابية تجاه الاقتصاد ورفاهيته المالية، مما يساهم في الشعور بأن الغذاء مورد رخيص نسبياً، وبالتالي، يمكن التخلص منه بسهولة.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.