العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

واحد من كل أربعة أستراليين معرض للإصابة بالسكري

ورشة عمل في سيدني بهدف توعية الجالية بمخاطر مرض السكري وكيفية تجنب الإصابة بهِ

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تُقيم منظمة Diabetes NSW & ACT ورشة عمل في سيدني للجاليات المختلفة بضمنها الجالية العربية وذلك يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر الجاري بهدف توعية الجالية بمخاطر مرض السكري وكيفية تجنب الإصابة بهِ.

 

وقالت الناشطة في التوعية بمرض السكري في منظمة Diabetes NSW & ACT فانيا خوري إن واحداً من كل أربعة أستراليين معرض للإصابة بمرض السكري. مشيرةً إلى ان الهدف من ورشة العمل أو الندوة هو توعية الجالية بخطورة مرض السكري وكيفية تجنب هذا المرض.

 

إعلان Zone 4

وأضافت أن الهدف الأخر هو توفير معلومات باللغة العربية للجالية وتقديم شرح مفصل عن المرض من قبل مختصين بهذا الشأن، فضلا عن تقديم مثال على وجبة صحية خلال الندوة.

 

ومرض السكري هو مرض مزمن يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الإنسولين بكمية كافية، أو عندما يعجز الجسم عن الاستخدام الفعال للإنسولين الذي ينتجه. والإنسولين هو هرمون ينظّم مستوى السكر في الدم.

 

تختلف أعراض مرض السكري تبعا لنوعه، فأحيانا قد لا يشعر الأشخاص المصابون بـ “مقدمات” السكري (Prediabetes) أو بسكري الحمل (Pregnancy diabetes)، بأية أعراض إطلاقا. أو قد يشعرون ببعض من أعراض السكري من النوع الأول والسكري من النوع الثاني أو بجميع الأعراض سوية.

من اعراض مرض السكري:

– العطش

– التبول كثيرا، في أوقات متقاربة

– الجوع الشديد جدا

– انخفاض الوزن لأسباب غير واضحة وغير معروفة

– التعب والإرهاق

– تشوش الرؤية

– شفاء (التئام) الجروح ببطء

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.