العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: تسع حالات كورونا و تأكيد إصابتين بالفيروس في ليلة واحدة

كوينزلاند تؤكد ثاني إصابة بالفيروس على أرضها بينما فيكتوريا تؤكد الثالثة

Ad Zone 4B

أكدت ولاية كوينزلاند ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا على أراضيها بعد ساعات فقط من تأكيد ولاية فيكتوريا ثالث مصاب عندها ما يرفع إجمالي المصابين في البلاد إلى تسع حالات.

 

وكشفت أرفع مسؤولة صحية في كوينزلاند عن هوية الحالة الثانية وهي امرأة تبلغ من العمر 42 عاما وتنحدر من مدينة وهان الصينية، بؤرة انتشار الفيروس. وكانت تلك المرأة مسافرة ضمن نفس المجموعة التي ضمت الرجل البالغ من العمر 44 عاما والذي ينحدر من وهان أيضا وتم تسجيله كأول حالة إصابة بالفيروس في كوينزلاند.

 

وسافرت تلك المجموعة المكونة من ثمانية أشخاص على متن رحلة داخلية من ملبورن إلى غولد كوست قبل أن تظهر عليهم الأعراض ويتم عزلهم في مستشفى جامعة غولد كوست.

 

وقالت الدكتورة جانيت يونج “المرأة حاليا معزولة في مستشفى جامعة غولد كوست وفي حالة مستقرة.”

 

وتسعى السلطات للتواصل مع ركاب طائرة Tiger Airways flight #TT566 التي سافرت على متنها المجموعة في السابع والعشرين من يناير كانون الثاني. لكن السلطات قالت إن احتمالية انتقال العدوى من المجموعة إلى باقي ركاب الطائرة ضعيفة للغاية.

 

وقالت الدكتورة يونج “أهم شئ في ظني هنا أن يفهم الناس أن هذا فيروس تنفسي، وبالتالي فإنه ينتقل عبر الهواء بشكل لا يختلف عن طريقة انتقال البرد.” وأضافت “وبالتالي طرق الوقاية ومنع الانتقال هي نفسها مع البرد.”

 

“اغسل يديك باستمرار، وحافظ على مسافة متر واحد بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس وأهم شء على الإطلاق، وأعتقد أن الجميع سمع هذا من قبل، إذا كنت تشعر بتوعك فابقى في منزلك.”

 

وفي وقت سابق يوم الخميس أكدت السلطات الصحية أن امرأة في الأربعينات من عمرها وتنحدر من مقاطعة هوبي وعاصمتها مدينة وهان، مصابة بفيروس كورونا، ما يجعلها ثالث حالة في فيكتوريا.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في الولاية “المرأة مصابة بمرض تنفسي وفي حالة مستقرة. وقد تم تأكيد غصابتها بعد سلسلة من الفحوصات الطبية.”

 

وحتى الآن تم تأكيد إصابة 7700 حالة من فيروس كورونا أغلبها داخل الصين، فيما قفز عدد ضحايا المرض إلى 170 شخص. وبلغ عدد حالات الإصابة بالمرض تسع حالات في أستراليا بواقع حالتين في كوينزلاند وأربعة في نيو ساوث ويلز وثلاثة في فيكتوريا.

 

وقالت كبيرة المسؤولين الصحيين في نيو ساوث ويلز الدكتورة كاري تشانت إن الولاية لم تسجل أي حالات إضافية وأن اثنين من الحالات التي تم تأكيد إصابتها قد تم صرفها من المستشفى.

 

وقالت تشانت “اثنان من المرضى أصبحوا بصحة جيدة وتم صرفهم يوم التاسع والعشرين من يناير كانون الثاني بينما الاثنان الآخران في حالة مستقرة في المستشفى.”

 

وتعمل الحكومة حاليا على خطة لإخلاء 600 أسترالي عالقين في مدينة وهان الصينية حتى الآن. وتعتزم الحكومة وضع كل من يتم إخلائه تحت الحجر الصحي في كريسماس آيلاند قبل أن يتم السماح لهم بالعودة إلى البلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.