العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: ثلاث إصابات بنيو ساوث ويلز وإصابة ممرضة وسط استمرار الحرب الكلامية مع كوينزلاند

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز حالتين فقط من حالات الإصابة بفيروس كورونا المكتسبة محليًا في تزامنا مع استمرار حربها الكلامية مع حكومة ولاية كوينزلاند.

Ad Zone 4B

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز إصابتين جديدتين بكوفيد-19 اكتسبا محليا، بما في ذلك ممرضة أثبتت إصابتها بعد العمل في مستشفى سانت فنسنت في سيدني أثناء إصابتها.

وقالت وزارة الصحة في نيو ساوث إن الممرضة التي تعمل بدوام مؤقت عملت وردية مسائية واحدة يوم الأربعاء وهي مصابة.

وقالت في بيان اليوم بعد أن أصدرت إنذارا عاما بشأن الحالة خلال الليل “الممرضة قدمت رعاية متخصصة لمريض واحد وكان اتصالها محدودا مع عدد قليل جدا من الزملاء.”

وشرح د. مايكل دوغلاس من وزارة الصحة بنيو ساوث ويلز إن الممرضة يعتقد أنها أصيبت بفيروس كورونا خارج المستشفى وأن الحالة المحلية الثانية مرتبطة بالممرضة.

وفي الفترة المشمولة بالتقرير حتى الساعة 8 مساءً يوم أمس، كانت هناك أيضا حالة واحدة مكتسبة من خارج البلاد لأحد أفراد طاقم سفينة وصل إلى ميناء نيوكاسل من بريسبن على متن سفينة مع بحارة أجانب على متنها.

في سياق متصل، استمرت المشادة اللفظية بين حكومات الولايات حول إغلاق حدود نيو ساوث ويلز وكوينزلاند.

انتقدت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان ووزير الصحة براد هازارد “الساعة الحدودية” في كوينزلاند التي تستغرق 28 يومًا لفتح الحدود بين الولايات.

من جهته، دافع وزير الصحة في كوينزلاند ستيفن مايلز اليوم عن سياسة حكومته.

وقال للصحافيين “ألاحظ أن رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز أعربت أمس عن خيبة أملها في ملاحظاتي، لأنهم تخلوا عن جهود تحقيق 28 يوما من الإنتقال المجتمعي غير المرتبط”.

 وشرح قائلا “بصراحة، عندما قالت إنها اعتقدت أن ذلك بعيد المنال، وأن ذلك مستحيل، اعتبرت أن ذلك يعني أنهم لا يهدفون إلى ذلك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.