العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الأستراليان: مليون أسترالي يواجهون “العزل داخل بلدياتهم” لوقف انتشار كورونا

السلطات الصحية بدأت بنشر عيادات متنقلة لاجراء فحوصات كوورنا في المجتمع

أفادت صحيفة الاستراليان الصادرة اليوم أن أكثر من مليون شخص في ست مناطق محلية في ملبورن يواجهون خطر العزل والاغلاق داخل حدود بلدياتهم بسبب ارتفاع حالات الاصابة بفايروس كورونا.

 

وقامت السلطات في ولاية فيكتوريا بإطلاق حملة اختبار ضخمة في البؤر والنقاط الساخنة لفيروس كورونا في ضواحي ملبورن يوم الاثنين بعد ما واجه رئيس حكومة فيكتوريا دانيال أندروز انتقادات حول تعامله مع احتجاجات Black Lives Matter والتي يقول البعض انها وراء تفشي فايروس كورونا ثانية في فيكتوريا.

 

إعلان Zone 4

الاجراءات هذه جاءت بعد يوم واحد من اعلان اللجنة العليا لحماية الصحة الأسترالية انها تحث على عدم السفر من وإلى ست مناطق في ملبورن اعتبرتها اللجنة “موبوءة” وهي مناطق هيوم وكايسي وبريمبانك ومورلاند وكاردينيا ودارابين.

 

وكانت فيكتوريا قد سجلت بالامس 16 اصابة جديدة بكورونا مما يرفع عدد الاصابات في الولاية الى 176 اصابة في ثمانية أيام.

 

يأتي ذلك في وقت قالت فيه السلطات الفيدرالية إنها تثق بقدرة حكومة فيكتوريا على السيطرة على ارتفاع معدل الاصابات بفايروس كورونا في الولاية.

 

وقامت السلطات في فيكتوريا بإعادة تشديد بعض القيود في فيكتوريا بعد تسجيل عدد من حالات الاصابة الجديدة بفايروس كورونا الامر الذي كان له أثر في جميع أنحاء البلاد.

 

واستخدم رئيس حكومة غرب أستراليا، مارك ماكغوان ، تفشي الوباء في فيكتوريا كمبرر لعدم تحديد التاريخ الذي سيعيد فيه فتح حدود ولايته.

 

لكن كبير الاطباء الاستراليين د. برندان ميرفي يقول إن الارتفاع كان متوقعا الى حد ما وان السلطات في فيكتوريا تقوم بإجراءات كثيرة لمكافحة انتشار الفايروس.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.