العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: صدمة بسيدني عقب مقتل الشيخ المجذوب في سوريا!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تجمع المسلمون في سيدني مجددا في ضاحية لاكمبا عقب أيام قليلة من انقضاء شهر رمضان لتأبين الشيخ والمعلم الأسترالي مصطفى المجذوب الذي قتل في سوريا.

وقتل الشيخ المجذوب يوم الأحد الماضي إثر تعرضه لقصف صاروخي في سوريا أودى بحياته بحسب تصريحات عائلته.

إعلان Zone 4

وكان المجذوب قد سافر إلى سوريا في يونيو الماضي ليباشر بعض المجهودات الإنسانية، في ظل الوضع الراهن في سوريا.

وقالت أسرة الشيخ في بيان لها: ” على الرغم من الحزن الذي يعتصرنا لفقدنا أكثر أفراد العائلة محبة في القلوب، إلا أننا نشعر بالفخر من موت الشيخ في الوقت الذي كان يفعل فيه ما اعتاد فعله طيلة حياته، إذ كرس نفسه لخدمة المجتمع مبتغيا إرضاء الله”.

وتصدر الحاضرون في مراسم دفن الشيخ المجذوب والتي تمت يوم الاثنين شقيقه الشيخ فداء المجذوب العضو الأسترالي الوحيد في المجلس الوطني السوري.

وتجمع الليلة الماضية نحو 1000 من أعضاء الجالية الإسلامية في سيدني في مسجد لاكيمبا لتأبين الشيخ، بينهم والده، كما انهالت التعازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المحتمل أن يلقى الحادث اهتماما خاصا من فرقة مكافحة الإرهاب بنيو ساوث ويلز، لاحتمالية نشوب توتر بين الجالية السنية والشيعية في سيدني على خلفية الصراع القائم في سوريا.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة والشؤون الخارجية إن تأخر الإعلان عن مصرع الشيخ المجذوب يرجع إلى صعوبة الحصول على معلومات موثقة حول الوضع في سورية.

من جهته، قال قيصر طراد المتحدث باسم جمعية الصداقة الإسلامية في أستراليا إنه يعتقد أن الشيخ المجذوب كان في اللاذقية وقت مقتله، وأضاف: ” لقد قصف قوات النظام السوري مدينة اللاذقية بصواريخ من مسافة 50 كم تقريبا مما أدى إلى مقتل الشيخ المجذوب لسوء الحظ”.

وأضاف طراد: ” لقد قتلوا الرجل الذي كرس حياته لتوصيل السلام للمحيطين به، ومساندتهم روحانيا، لقد قتلته قوات الأسد دون أي رحمة”.

وكان الشيخ المجذوب قد طالب بمساندة الثورة السورية ضد نظام الأسد إبان مظاهرة في بانكستاون في يناير الماضي.

من جهته، قال سمير دندن رئيس الجمعية الإسلامية اللبنانية إن الشيخ المجذوب كان مثالا للاحترام والوسطية، لاسيما لعمله الدؤوب على خدمة الشباب المسلمين في أستراليا، مشيرا إلى أن الشيخ كان متزوجا ولديه ثلاثة أبناء، واصفا إياه برجل الأسرة والأب الحنون، كما أن ما يحدث في سوريا كان مصدر اهتمام كبير بالنسبة له.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.