العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

توني أبوت: يجب طرد تاجي مصطفى من أستراليا وحزب التحرير محرض و يدعو لتدمير إسرائيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – رفض الداعية الإسلامي المثير للجدل تاجي مصطفى عضو اللجنة التنفيذية لجماعة حزب التحرير في بريطانيا الرد على اتهامات توني أبوت زعيم الائتلاف الفدرالي المعارض الذي قال إن مصطفى يحرض على الكراهية مطالبا بعدم السماح له بممارسة أي نشاط في أستراليا.

وكان مصطفى قد وجه خطابا إلى نحو 500 شخص في المؤتمر السنوي لجماعة حزب التحرير والذي عقد في بانكستاون في جنوب غرب سيدني يوم الأحد.

إعلان Zone 4

وحث مصطفى في خطابه إخوانه وأخواته في الإسلام بالمضي قدما نحو تنفيذ الخلافة الإسلامية وسط الاضطرابات التي تحدث في العالم منذ أن اندلعت ثورات الربيع العربي.

وتابع تاجي مصطفى أن المسلمين يحتاجون أن تكون لهم كلمة مسموعة لا سيما في العالم الغربي.

وادعى توني أبوت أن حزب التحرير يحرض منذ سنوات على تأجيج مشاعر الكراهية، متهما إياه بالدعوة لتدمير إسرائيل، والعنف ضد الجنود المصريين في أفغانستان.

واستطرد أبوت في تصريحات صحفية أدلى بها في سيدني يوم الأحد : ” لا أعتقد أننا نرغب في تواجد دعاة الكراهية داخل أستراليا، نحن لا يجب أن نمنح تأشيراتنا لأناس يحثون على الكراهية”.

وردا على سؤال عما إذا كان أبوت قد قرأ مواعظ تاجي مصطفى الدينية، قال أبوت إنه تلقى بيانات موجزة عن حزب التحرير.

من جهته، قال عثمان بدار المتحدث الرسمي باسم حزب التحرير إن تصريحات أبوت تندرج تحت بند السياسة الرخيصة، ولم يقدم دليلا على أن تاجي مصطفى يمثل تهديدا.

ووصف بدار تصريحات أبوت بأنها نوع من الإسلاموفوبيا، وأعلى درجات عدم المسؤولية من جانب زعيم الائتلاف الفدرالي المعارض.

وأشار بدار إلى أن جماعة حزب التحرير تمارس نشاطها في أستراليا منذ عشر سنوات.

بينما قالت جوليا غيلارد إن الحكومة الفدرالية لن تعمل بنصيحة أبوت بإلغاء تأشيرة تاجي مصطفى، وأضافت أن حزب التحرير لا يصنف ضمن المنظمات الإرهابية سواء في أستراليا أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

وكان عدد من سيارات الشرطة تجوب المنطقة أثناء المؤتمر إلا أن المتحدث الرسمي باسم الشرطة قال إنه لم يتم الإبلاغ عن أي حادث.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.