العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تعريض وتهديدات بالقتل في انتخابات بلديتي بانكستاون واوبرن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – اتسمت الانتخابات المحلية لمجلسي بلديتي بانكستاون واوبرن بسخونة غير عادية، إذ شهدت ممارسات ترهيب وتعريض و مضايقة وتهديدات بالقتل.

وبعد مرور ثلاثة أسابيع على ذهاب الناخبين لصناديق الاقتراع، وانتهاء العملية الانتخابية وإعلان الفائزين بها، انتشرت ادعاءات حول ممارسات وسلوكيات مخالفة ارتكبها بعض المرشحين في كلا من بانكستاون واوبرن، وتفحص الشرطة ولجنة الانتخابات مدى صحة الادعاءات. ولم يحدد متحدث باسم لجنة الانتخابات عدد الشكاوى التي تلقتها اللجنة.

إعلان Zone 4

وتمكنت الصن هيرالد من الحصول على نسخ من هذه الشكاوى التي أعدتها المحامية لورين ماكدوجال لصالح ثلاثة من مرشحي بانكستاون المستقلين وهم المرشح ربيع شحاده والمرشحتان ريبيكا كاي وبام غافين.

كما قال المرشح العمالي في بلدية اوبرن إد ميسون إنه قدم شكاوى تتعلق بسلوكيات بعض المرشحين تجاهه، تتضمنت تهديده هو وزوجته بالقتل.

وعودة إلى بانكستاون فقد تضمنت الشكاوى اتهام عضوة البرلمان العمالية تانيا ميهالوك رئيسة بلدية بانكستاون السابقة بارتكاب انتهاكات لقانون الكومنولث الانتخابي، والإدلاء بتعليقات تشوه من المرشح ربيع شحاده، بداعي أنها حثت المصوتين على عدم منح أصواتهم لشحادة لأن أحد أقربائه مجرم قاتل، وهو ما أنكره شحاده بشدة.

من جانبها، أنكرت ميهالوك أن تكون قد ارتكبت مثل هذا التصرف، واصفة الاتهامات بالهراء.

كما تضمنت شكوى أخرى قيام ميهالوك أيضا باتهام المرشحة بام غافين بسرقة مواد انتخابية.

وقالت غافين إن تلك الاتهامات الزائفة التي وجهتها إليها ميهالوك أصابتها بالإحراج الشديد.

بينما اتهمت المرشحة ريبيكا كاي كال عصفور رئيس بلدية بانكستاون حاليا بتضليل الناخبين أثناء العملية الانتخابية بشأن ديانته، إلا أن عصفور نفى تلك المزاعم قائلا إنه لم يخفي أبدا حقيقية ديانته المسيحية، وأضاف أن الناخبين منحوه صوته وفقا لانجازاته وليس ديانته.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.