العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: مسلمو سيدني يواجهون أزمة مقابر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – يعاني مسلمو سيدني من الازدحام الشديد الذي أصبحت عليه المقابر العامة، والاكتظاظ الذي يجعلهم غير قادرين على إيجاد قبور مناسبة لموتى المسلمين، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدفن، وهو ما حدا بمؤسسة إسلامية مناشدة الجالية الإسلامية في سيدني للمساعدة في تأسيس مقابر خاصة بالمسلمين في سيدني.

وتتطلع مؤسسة Shahzeb Janaaza Services الإسلامية في Mt Druitt والتي تقدم خدمة الدفن والجنازة بأسعار منخفضة إلى شراء حوالي 16 هيكتار في غرب سيدني.

إعلان Zone 4

من جهته قال عثمان إقبال أحد مسؤولي المؤسسة: ” لم تعد سعة مقابر ريفرستون تكفي لأكثر من شهرين، كما أن مقبرة روكوود تواجه ازدحاما يجعلها ليست قادرة على استيعاب المزيد من الموتى بعد 5 شهور، يموت سنويا في نيو ساوث ويلز حوالي 450 مسلم، ولا تستطيع بعض العائلات الفقيرة تحمل رسوم خدمات الدفن الباهظة، رغم أن الموتى يجب أن يكون لهم احترامهم حيث يلزم الإسلام أن يتم تغسيل الموتى وتكفينهم ودفنهم دون توابيت خلال 24 ساعة من الوفاة”.

ونوه إقبال إلى قيام المؤسسة بمناشدة الجالية الإسلامية في سيدني بالتبرع بالمزيد من الأموال لمشروع بناء مقابر إسلامية بتكلفة 4 مليون دولار.

وتابع إقبال: ” نحتاج دعم الجالية الإسلامية، لابد من تنحية خلافاتنا جانبا، التوحد هو لب القضية، يجب أن تتضافر الجهود لتكريم موتى المسلمين بدفنهم بشكل لائق وكريم”.

يذكر أن مؤسسة Shahzeb هي مؤسسة غير ربحية، يتطوع بعض الأشخاص للعمل بها للمساعدة في مراسم ما بعد الوفاة.

واستطرد إقبال أن المؤسسة تعتزم شراء مقبرة بسعة 16 هيكتار بحيث تكفي مسلمي سيدني لسنوات عديدة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.