العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. حزب العمال بنيو ساوث ويلز يعلق عضوية روزندال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قرر حزب العمال بولاية نيوساوث ويلز إيقاف عضو البرلمان ايريك روزندال وزير الخزانة والطرق السابق عن ممارسة مهام منصبه على خلفية التحقيقات التي تجريها معه اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد واتهامات الفساد الموجهة له.

وأرسل جون روبرتسون رئيس المعارضة العمالية بالولاية خطابا رسميا إلى السكرتير العام للحزب سام داستياري طالبا منه تعليق عضوية إلى أن تسلم اللجنة نتائج تحقيقاتها بشأن صفقة شراء سيارة هوندا بثمن أقل من سعرها من عائلة الوزير العمالي الأسبق ايدي عبيد كمقابل لخدمات قدمها للعائلة حسبما ورد في التحقيقات.

إعلان Zone 4

كما سيتم حظر روزندال من حضور اجتماعات المجمع الانتخابي لحزب العمال أو المشاركة في اتخاذ قرارات تتعلق بالحزب على مدى فترة إيقافه.

يذكر أن لجنة مكافحة الفساد قد استمعت إلى براهين تفيد أن ايريك روزندال دفع 10800 دولار أقل من سعر السيارة الهوندا سي آر في وأن الفارق في السعر تحملته عائلة عبيد.

وأشارت التحقيقات إلى أن عملية بيع السيارة المثيرة للجدل لروزندال مرت بعدة خطوات للتغطية على الصفقة المشبوهة.

وأنكر كل من روزندال وعبيد حدوث ذلك السيناريو المتعلق بشراء السيارة، بينما اعترف روزندال بأن كل من ايدي وموسى عبيد مارسا عليه ضغوط لتسهيل بعض المصالح.

وكتب روبرتسون خطاب إيقاف عضوية روزندال أمس الأربعاء بعد يوم واحد بعد أن اتهمه المستشار المساعد للجنة بتزييف بيانات متعلقة بسعر السيارة الهوندا.

واستطرد روبرتسون خلال خطابه: ” لا يهدف تعليق عضوية روزندال إلى استباق نتائج لجنة مكافحة الفساد، لكنه تزامن مع عدد من الاتهامات الخطيرة الموجهة ضده”.

ويتزامن الإيقاف مع تصريحات أدلى بها روبرتسون قبل أقل من أسبوع من أنه لن يتسامح مع ايدي عبيد وايريك روزندال في حالة ثبوت تجاوزات، مشيرا إلى أنه سيراقب عن كثب مسار تحقيقات اللجنة مع ايدي عبيد الذي سيتم التحقيق معه أيضا في قضية تتعلق بمنح رخصة استكشاف فحم في أراضي مملوكة لعائلة عبيد بعد فترة قصيرة من شرائها، وتشمل تحقيقات تلك القضية اسم أيان ماكدونالد وزير الموارد المعدنية الأسبق الذي كان مسؤولا عن منح تلك الرخصات.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.