العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

جدل حول علاقة الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية بمدارس خاصة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أثير الكثير من الجدل بسبب قيام بعض المدارس الإسلامية الخاصة بتحويل مبالغ كبيرة من الدعم السنوي إلى ” الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية” الذي يدير 6 مدارس في أستراليا، ويعتبر أكبر هيئة إسلامية أسترالية.

وكان محمد يوسف رئيس المدرسة الإسلامية في بريزبن قد قال في رسالة إلكترونية حصلت عليها ” فيرفاكس ميديا” إن الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية قام بشكل تعسفي بسحب مبلغ 288 ألف دولار من حساب مدرسته الإسلامية دون موافقة.

إعلان Zone 4

وأضاف يوسف في الرسالة التي بعثها لأعضاء مجلس إدارة المدرسة إنه يجب على الاتحاد التخلي بالشفافية بشكل أكبر.

من جهته، رفض أجيم غاراما محاسب الاتحاد الأسترالي للمجالس الأسترالية التعليق على الأمر، مع العلم أنه يشغل في ذات الوقت منصب مدير الأعمال بمدرسة الملك فهد الإسلامية بسيدني، وهي أكبر مدرسة إسلامية في أستراليا.

وكانت حكومة نيو ساوث ويلز قد طلبت من مدرسة الملك فهد الإسلامية إعادة 9 مليون دولار من أموال تمويل الولاية للمدرسة، بسبب قيام المدرسة بتحويل أموال للاتحاد بالمخالفة لقانون الولاية، التي تحظر على المدارس الخاصة إعادة فائض الميزانية لملاكها.

يذكر أن مدرسة الملك فهد تتلقى دعما سنويا 11.7 مليون دولار، من الحكومة الفدرالية و4 مليون دولار من حكومة الولاية.

من جهته، قال جون كاي نائب الخضر بولاية نيو ساوث ويلز إن هنالك نقصا في المساءلة بشأن إنفاق المدارس الإسلامية الخاصة لأموال الدعم، وتابع : ” ” تحويل الأموال يجعل من الصعب تحديد عما إذا كانت تلك المدارس تدار من أجل الربح أم لا”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.