العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. مسؤول: ماكدونالد تجاهل التحذيرات الاقتصادية في قضية “بيلونغ فالي”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – علمت تحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أن وزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد رغب في الإسراع في استصدار رخصة استكشاف فحم في مزرعة ب” بيلونغ فالي” على الرغم من التحذيرات التي تلقاها بشأن الأضرار الاقتصادية الناجمة من هذا القرار.

وأدلى براد مولارد أحد المسؤولين البارزين بوزارة التعدين و الصناعات الأساسية بشهادته أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد، حيث قال إنه أخبر ماكدونالد في اجتماع عام 2008 إنه لا يجب استصدار رخصة استكشاف فحم في تلك المنطقة في ذلك التوقيت، وأنه يجب في البداية إخضاع المنطقة لفحص طويل، قبل الشروع في المناقصة.

إعلان Zone 4

وأضاف مولارد الذي أدلى بشهادته أمس الخميس إنه كان ضد الجدول الزمني الذي وضعه ماكدونالد لتلك الرخصات، مشيرا إلى أن ذلك كان من شأنه التأثير السلبي على دافعي الضرائب.

وتابع: ” لقد نصحنا الوزير بضرورة الانتظار وعدم التعجل، بسبب الخسائر الاقتصادية التي ستتكبدها الولاية جراء التعجل”. ولكن ماكدونالد لم يعبأ بتلك التحذيرات ونفذ ما أراده.

يذكر أن اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد تحقق في اتهامات موجهة لأيان ماكدونالد بتمكين عائلة سياسي حزب العمال السابق ايدي عبيد من تحقيق أرباح 100 مليون دولار جراء الاستفادة من مناقصة رخصات استكشاف الفحم بمنطقة بيلونغ فالي.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.