العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. السجن 30 عاما لـ “الجن” اللبناني والهدوء يعود لشارع “تيلوبي”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – لم تعد الشرطة تتردد كثيرا على شارع تيلوبي Telopea Street الذي يقع في ضاحية بانشبول بولاية نيو ساوث ويلز، بعكس الوضع في الشارع منذ ما يربو عن عقد مضى، حيث كان بؤرة إجرامية تزخر بكافة الممارسات غير الشرعية، كما كان مقصدا لأسوأ تجار المخدرات والعصابات المختلفة في سيدني.

وفي بداية الألفية الحالية، كان الشارع مسرحا لتجارة الكوكايين والهيروين.

إعلان Zone 4

ولكن الوضع الآن اختلف فقد أصبح شارعا هادئا، لا تستطيع أن تستشف منه أنه كان ذات يوم يدار عبر شبكة من العصابات المتطورة.

لقد غادر بعض رجال العصابات الذين طالموا سيطروا على الشارع، كما يقبع بعضهم في غياهب السجون، بالإضافة إلى وفاة العديد من المنتمين لعصابات الدراجات البخارية الخارجين عن القانون، الذين كان معظمهم ضمن حركة الهجرة الأنغلوسكسونية.

 

مصطفي ديب “الجن”

 

وكان محور الشر في ذلك الشارع شخص يدعى ” مصطفى ديب” أو ” الجن” وهو الاسم الذي عرف به بين أصدقائه وأهله، حيث نزحت عائلته إلى أستراليا عام 1977 قادمة من مسقط رأسها، منطقة المنية بشمال لبنان.

ويوم الجمعة الماضي، أصدرت المحكمة حكما بسجن ديب 30 عاما كحد أدنى، لارتكابه جريمة قتل امرأة حامل تدعى أنيتا بانات، في لاكمبا، وإصابة زوجها أحمد بانات، وذلك في نوفمبر 2000.

وكانت تلك الضحية هي الثانية له، إذ سبق له عندما كان في الخامسة عشر قتل تلميذ يدعى ادوارد لي في مشاجرة بشارع تيلوبي، وهو ما شكل إنذارا لضرورة مواجهة جيل جديد من العصابات، يقتلون الأبرياء دون رحمة.

كما كانت الشرطة مستهدفة نتيجة لعمليات التطهير، حيث تم إطلاق وابل من النيران على قسم شرطة لاكمبا.

من جانبه، قال ديفيد هادسون نائب مفوض الشرطة إن الشارع قد تم تطهيره من المجرمين بعد حملات مكثفة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.