العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. محامي يمنع الصحفيين من ملاحقة موكله في تحقيقات “مكافحة الفساد”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – شهدت تحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد واقعة غريبة عندما حاول محامي أحد الشهود منع وسائل الإعلام من الدخول لمتابعة موكله وتأدية عملهم.

والمحامي هو روبرت ماكولاي الذي يمثل أندرو كيدباي، سمسار الرهون العقارية الذي يواجه تحقيقات لجنة مكافحة الفساد حول ضلوعه في إبرام مراسلات مزيفة للتستر على صفقات لعائلة ايدي عبيد الوزير العمالي السابق بولاية نيو ساوث ويلز.

إعلان Zone 4

وعلم جيفري واتسون المستشار المساعد للجنة مكافحة الفساد أن المحامي روبرت ماكولاي وقف حائلا بين مندوبي وسائل الإعلام المختلفة وبين موكله، في سلم الطوارئ، ومنع الصحفيين من تعقبه.

وانفعل واتسون من ذلك التصرف، قائلا إنه من المؤسف أن يقوم المحامي بذلك الفعل، وتابع: ” ليس دور المحامين أن يقوموا بمنع الصحافة من تأدية عملهم”، بينما أصر المحامي على أن تصرفه سليم، وأنه لم يخطئ.

وكيدباي دفع لغاردنر بروك 20000 دولار أعطاها له بول عبيد نجل ايدي عبيد للتعاقد مع محام لمؤازرته في جلسة تحقيق سابقة للجنة مكافحة الفساد في مارس الماضي، لكنه شهد زورا في تحقيقات سابقة للجنة، للتستر على بول عبيد.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.