العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. عصابات تفرض إتاوات حماية على مطاعم “بانسكتاون” وتنتقم من الرافضين!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قام بعض المجرمين المنتمين لعصابات ابتزاز تعتمد على التعصب الديني والانقسامات العرقية باستهداف المطاعم الكبرى في ضاحية بانكستاون بسيدني حيث تم إحراق ثلاثة مطاعم،وإطلاق رصاص على ثلاثة مطاعم أخرى خلال الشهرين الماضيين.

وقال مصدر شرطة بارز في المنطقة إن الاعتداءات تمثل مشكلة كبيرة، بالإضافة إلى حساسيتها، مشيرا إلى أن تحقيقات الشرطة متواصلة لكشف ملابسات الحادث.

إعلان Zone 4

واتهم بعض أصحاب المطاعم جماعة ” Brothers for Life ” العصابة التي يقودها القاتل المدان باسم حمزي والمتخصصة في الابتزاز وترويج المخدرات بمسؤوليتها عن الحادث، حيث عادت تلك الجماعة في الظهور مجددا وارتبطت بحادث قتل عبر إطلاق النار في “Greenacre” في أكتوبر الماضي.

وقالت الشرطة إن الدين والتعصب العرقي يتم استخدامه كواجهة لارتكاب أعمال إجرامية.

وتم استهداف العديد من المطاعم الناجحة التي ينتمي أصحابها إلى منطقة الشرق الأوسط، خلال الشهرين الماضيين لرفضهم دفع ما يسمى ” إتاوات الحماية” والتي تصل إلى 50 ألف دولار.

وقال صاحب مطعم ومقهى ذو جذور لبنانية في South Terrace إن رجالا يرتدون أزياء شرق أوسطية تقليدية قاموا بالجلوس في المطعم لاحتساء القهوة، ثم بدأوا في الحديث في قضايا دينية، وسرعان ما طلبوا 50 ألف دولار كمقابل لحماية المطعم.

وأجاب صاحب المطعم إنه لا يقدر على دفع هذا المبلغ، وسرعان ظهرت عصابة منافسة، وعرضت الحصول على نصف هذا المبلغ مقابل الحماية.

وفي الشهر الماضي تم إطلاق النيران على ثلاثة مطاعم لبنانية في أستراليا في ثلاث ليالي جمعة متعاقبة، كما قالت عاملة في مطعم بشارع ” ريستويل” إن العصابة لم تترك لهم فرصة للتفاوض حول دفع السعر، حيث حطموا المطعم ودمروا محتوياته.

كما قامت العصابات بإحراق مطعمين تايلانديين ومطعم البيتزا والمكرونة Rashay الذي تم افتتاحه منذ 6 أسابيع فقط في بانكستاون.

من جانبه، قال د. جمال ريفي أحد الناشطين في الجالية الاسلامية إن ثمة شعور بالقلق جراء هذه الاعتداءات.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.