العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

القس مارك دوري: لا تمنحوا عبد الرحمن السديس تأشيرة دخول إلى أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – دعا القس الأسترالي الدكتور مارك دوري إلى عدم منح تأشيرة دخول أستراليا للشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, وإمام الحرم المكي الشريف لحضور مؤتمر إسلامي ضخم من المقرر أن يعقد في ملبورن في مارس المقبل، ويعتبر الحدث الإسلامي الأكبر في تاريخ أستراليا.

ويحمل المؤتمر اسم ” مؤتمر السلام الأسترالي الإسلامي”، وحرص منظم المؤتمر وسيم رزفي على دعوة الشيخ عبد الرحمن السديس الذي يعتبر الإمام الإسلامي الأول في العالم، نظرا لمسؤوليته عن حرمين يتوجه إليهما المسلمون من سائر أرجاء العالم.

إعلان Zone 4

ولكن القس الأسترالي الدكتور مارك دوري طالب بعدم دخول السديس أستراليا لأسباب تمثلت في دعوته لتدمير اليهود ووصفهم بـ ” حثالة الإنسانية”، و” جرذان بشرية” و ” قتلة الأنبياء” و” القردة والخنازير”.

وتابع أنه لا يعتبر السديس شخصية تدعو للوحدة والمصالحة، معبرا عن توجسه من وجوده المرتقب في أستراليا.

من جهته، أعرب منظم المؤتمر وسيم رزفي عن دهشته البالغة من تلك الادعاءات التي مست شخص الدكتور عبد الرحمن السديس قائلا إن دور الشيخ في المؤتمر يتمثل في تلاوة القرآن، مشيرا إلى أن إلقاء محاضرات أو خطابات في المؤتمر سيقتصر على اللغة الإنجليزية، وتابع أن السديس لم يؤكد بعد حضوره للمؤتمر.

واستطرد رزفي أن لديه ثلاثة أهداف من المؤتمر أولها هي توحيد المنظمات الإسلامية في بوتقة واحدة، لأن ذلك سيمثل نموذجا طيبا للجيل المسلم الصاعد حينما يرى هذا الشكل من التوحد، بينما الهدف الثاني هو بناء جسر اتصال بين الجالية الإسلامية والشعب الأسترالي، حيث سيكرس المؤتمر الحرية الدينية عبر دعوة العديد من رجال الدين المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، ومن الطائفة البوذية.

أما الهدف الثالث هو بناء جسر تواصل مع المسؤولين، حيث تم توجيه دعوات إلى مسؤولي الولاية والحكومة الفدرالية والشرطة.

ونصح رزفي القس الأسترالي المعترض على زيارة السديس بحضور المؤتمر، مؤكدا على أنه سيغير من وجهة نظره بعد مشاهدة فعاليات المؤتمر الإسلامي المرتقب.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.