العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تفاصيل شهادة ريتشارد بول وسر الخوف من صحفي ” الأستراليان”!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – استمعت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد إلى شهادة رجل الاستثمار المصرفي ريتشارد بول ، حيث تم تشغيل مكالمة هاتفية مسجلة بين ريتشارد بول وغريغ جونز وهما مستثمران في شركة ” كاسكيد كول” التي تتركز عليها تحقيقات لجنة مكافحة الفساد.

ويرجع تاريخ المكالمة إلى شهر مارس من العام الماضي، وعلمت اللجنة أن كلا من طرفي المكالمة كان سيحصد 60 مليون دولار إذا تم بيع ” كاسكيد كول” لشركة ” وايت انرجي” التي تقدمت بعرض 500 مليون دولار لشراء الشركة، لكن الصفقة لم تتم.

إعلان Zone 4

كما تطرقت تحقيقات لجنة مكافحة الفساد إلى رد فعل ” البورصة الأسترالية” التي أعربت عن شكوكها حول مبلغ 30 مليون دولار تم دفعه من أسهم ” كاسكيد كول”، إلا أنه تم تضليلها، ولم تتوصل إلى الإجابة الصحيحة، وهي أن هذا المبلغ ذهب إلى عائلة سياسي حزب العمال السابق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد.

وأشارت التحقيقات إلى أن جونز هو أحد أقرب أصدقاء وزير التعدين الأسبق بالولاية أيان ماكدونالد الذي يشتبه في تورطه بتسريب معلومات حكومية حول رخصات استكشاف الفحم، مما أدى إلى استفادة عائلة عبيد من تلك المعلومات، وهو ما تحقق فيه لجنة مكافحة الفساد.

وأسهمت علاقة الصداقة بين جونز وماكدونالد في أن يتمكن الأول من شراء أسهم في شركة ” كاسكيد كول”.

وتطرق بول وجونز خلال المكالمة الهاتفية إلى مسألة الرد على “البورصة الأسترالية”، حول تشككها في بعض الأمور المالية، معربين عن آمالهما في يكون الرد شافيا وشاملا تجنبا لأي استفسارات مستقبلية من البورصة.

وتحدث جونز خلال المكالمة المسجلة عن ترافرز دونكان ملياردير التعدين أحد مستثمري ” كاسكيد كول” هو الآخر، بجانب إدارته لشركة ” وايت انرجي”، حيث قال: ” إذا شاهد ترافرز الصورة كاملة قد يتقيأ”.

وتحدث الطرفان عبر المكالمة عن ضرورة تسوية أي أمور تدعو للريبة قبل انتخابات ولاية نيو ساوث ويلز، وخوفهما من تقلد حكومة ليبرالية، حيث لم يكن يفصل على الانتخابات سوى 10 أيام.

وتحدثا أيضا خلال المكالمة عن صحفي تحقيقات في صحيفة الأستراليان، واتهماه بالتطفل لمعرفة حقيقة ارتباط عبيد بالصفقة.

وطلب منه جونز معرفة اسم الصحفي، مشيرا إلى أنه بصدد مقابلة جون هارتيغان الذي كان يشغل رئيس مؤسسة” نيوز ال تي دي” الناشرة لصحيفة ” الأستراليان”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.