العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مائة أسترالي على الأقل في الصراع السوري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قالت وكالات أمنية أسترالية إن عدد الأستراليين ذوي الجذور العربية الذين انضموا إلى الحرب الأهلية الدائرة في سوريا يزيد عن مائة، وهو ما بعث مخاوف من إمكانية أن ينتج الصراع موجة من الجهاديين داخل استراليا مسلحين بمهارات تدريبية وقتالية.

يأتي ذلك وسط مخاوف من خروج مئات الآلاف من الدولارت خارج أستراليا في مدة لا تتجاوز شهرا، موجهة لمنطقة الصراع في سوريا، وذهب بعضها لجهاديين ثوار.

إعلان Zone 4

من جانبه، قال بيتر درينان نائب مفوض الأمن القومي لدى الشرطة الاسترالية الفدرالية إن الصراع في سوريا أدى إلى خروج عدد من الأستراليين للمشاركة في القتال الدائر.

وتابع: ” على مدى سنوات متعددة، كنا نشاهد حالات فردية لأستراليين يسافرون خارج البلاد للتدريب والانضمام لشبكات إرهابية، ولكن ما يبعث على القلق هو أن ازدياد التوتر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، زاد عدد المغادرين للمشاركة في أعمال القتال الدائرة.

واستطرد: ” هؤلاء الأشخاص يعودون ومعهم مهارات في استخدام الأسلحة والمتفجرات وخبرة في القتال المسلح، وهو ما قد يدفع بعضهم لاستخدام ذلك في أعمال إرهابية داخل أستراليا”.

كما تكمن مخاوف من أن ينتقل الصراع بين السنة والعلويين في سوريا إلى الصراع بين المهاجرين في ملبورن وسيدني.

إن ما يحدث هو جزء من أسلمة المعارضة السورية التي ينهال إليها المقاتلون من الحدود المختلفة للانضمام للقتال.

يذكر أن اثنين من الأستراليين لقوا مصرعهم جراء الصراع السوري، أحدهما الشيخ مصطفى المجذوب من سيدني الذي قتل إثر هجوم صاروخي في أغسطس، وقال أنصاره إنه كان يقوم بأعمال إنسانية، ولكن مسؤولي مكافحو الإرهاب قالوا إنه كان معروفا بتطرفه الديني.

كما قتل ملاكم الكيك بوكس روجر عباس من ملبورن أثناء قيامه بأعمال إنسانية في سوريا.

وكان عباس قد أسس صفحة على الفيسبوك قبل موته لتخليد ذكرى مصطفى المجذوب.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.