العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. بالصور: وثيقة تفضح أيان ماكدونالد !!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – فضحت ملاحظات مكتوبة بخط اليد رشاوى تقدر بـ 5 مليون دولار قد يكون قد حصل عليها وزير التعدين الأسبق بالولاية أيان ماكدونالد مستفيدا من منصبه الوزاري.

وتعد الملاحظات المكتوبة على ثلاثة وريقات الدليل الأقوى حتى الآن على تورط ماكدونالد في تلقي رشوة تربو عن 4 مليون دولار من صفقة تعدين فحم ترتبط بعائلة الوزير العمالي الأسبق بالولاية ايدي عبيد.

إعلان Zone 4

وكانت حملة مداهمة من قبل اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد لمكتب غريغ جونز الصديق السابق لأيان ماكدونالد قد أسفرت عن ضبط وثائق مهمة، منها بعض هذه الملاحظات المكتوبة بخط اليد، وعثر على وثائق أخرى في منزل جون غيراثي شريك ماكدونالد.

وقال جونز للجنة مكافحة الفساد أنه أثناء غذاء تناوله مع ماكدونالد في مطعم “روكبول” في سيدني، تمت مناقشة أن عائلة عبيد بصدد الحصول على 60 مليون دولار لبيع نصيبها في شركة ” كاسيد كول”.

وتحقق لجنة مكافحة الفساد في مدة استفادة عائلة عبيد من مناقصة تعدين فحم مشبوهة في منطقة ” بيلونغ فالي” وقتما كان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

وفي إحدى هذه الوثائق كتبت ملاحظات بخط اليد تقول: ” ماونت بيني 5 %، 4 مليون دولارـ تقريا قبل يونيو 2010″ ، وقالت وثيقة أخرى ” Hume forests – $330,000″ , “V8s – already taken $30,000” and “Abu Dhabi – already taken $25,000”.

وعلمت اللجنة أن جونز أقرض ماكدونالد 195 ألف دولار، لكن جونز لم يتذكر شروط القرض أو موعد سداده.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.