العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

خبير: شبكة الجهاد في أستراليا صغيرة وخطيرة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال شاندون هاريس هوجان الخبير في شؤون الإرهاب إن أستراليا لا تزال تضم شبكة جهادية تشكل خطرا رغم صغرها، واصفا تلك الشبكة بالمترابطة، تعليقا على واقعة إلقاء القبض على ميلاد بن أحمد شاه بتهم إرهابية.

وأضاف هاريس هوجان من مركز بحوث الدراسات العالمية التابع لجامعة موناش، والذي تعاون مع الشرطة لوضع صورة للتطرف في أستراليا، أن شبكة التطرف داخل أستراليا ليست كبيرة العدد، لكنها تتسم بالصلابة”.

إعلان Zone 4

وتابع: ” بينما تبدو المشكلة صغيرة، لكننا لم نتمكن من السيطرة عليها، وهو ما يجعلها تستفحل أكثر”.

ومضى يقول: ” تتألف شبكة التطرف في أستراليا من مجموعة متصلة من العائلات والأصدقاء، بينهم 150 شخص كانوا بمثابة لاعبين رئيسيين في شبكة الإرهاب الأسترالية، منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 التي ضربت الولايات المتحدة”.

وكانت الاتهامات ضد أحمد زاي قد أثارت جدلا برلمانيا بعدما أقدمت جوليا غيلارد رئيسة الحكومة الفيدرالية على ما يبدو أنه خرق لأمر يحظر نشر هوية الرجل، لكن غيلارد فعلت ذلك كنوع من التباهي بأن المؤسسات الأمنية الأسترالية مستيقظة.

وشهد وقت الاستجواب البرلماني العديد من الأسئلة التي تمس الأمن القومي الأسترالي مثل ادعاءات سرقة الصين لمعلومات هامة عن تصميمات المقر الجديد لمنظمة الاستخبارات الأمنية الأسترالية ” أزيو”.

إلى ذلك، نصح قائد قوات الدفاع ديفيد هارلي الجنود الأستراليين باليقظة والحذر في أعقاب حادث ذبح جندي بريطاني، ومحاولة قتل جندي فرنسي بدوافع متطرفة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.