العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

جنود أستراليون يسبون المسلمين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تم ضبط أفراد من قوات الدفاع الأسترالية والمسعفين وأحد رجال الإطفاء في المناطق الريفية بنيو ساوث ويلز وهم ينشرون إهانات عنصرية ودينية على صفحات التواصل الاجتماعي بالرغم من الضجة التي صاحبت الشتائم العنصرية التي وجهتها مراهقة مؤخرا نحو آدم جودس نجم كرة القدم الأسترالية.

وقامت المؤسسات الثلاثة بشن تحقيقات في الأمر عقب تلقيها العديد من الشكاوى مفادها قيام موظفين ومتطوعين تابعين لتلك المؤسسات بنشر تعليقات عنصرية كريهة على صفحات فيسبوك ومواقع أخرى مشهورة بالعنصرية خلال الأسبوع المنصرم.

إعلان Zone 4

وعرف الأشخاص الضالعون في الأمر أنفسهم بوضوح من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، حتى أن البعض نشروا صورا لهم، وهم يرتدون الزي الرسمي، بالإضافة إلى تحديد الموقع الوظيفي.

وتعد تلك الواقعة أحدث الفضائح العنصرية التي تمس قوات الدفاع الأسترالية خلال العقد الأخيرة، والتي تتضمن تعليقات عنصرية من جنود أستراليين في أفغانستان، وجنود يرتدون مثل ملابس منظمات”كو كلوس كلان” العنصرية، بالإضافة إلى جروبات عنصرية وجنسية على الفيسبوك تابعة لأفراد من الجيش الأسترالي.

وتتضمن الفضائح الجديدة رسالة كتبها جندي أستراليا على صفحة عنصرية بالإنترنت يسخر من الحجاب، بينما كتب جندي آخر متحدثا عن المسلمين قائلا: ” اقتلوهم جميعا”.

وشارك موظف بالإسعاف في جروب على الفيسبوك حول رجل مسلم يرغب الجروب في قتله أو ترحيله.

كما كتب أحد رجال المطافئ بريف نيو ساوث ويلز: ” نحن كأستراليين لدينا حق دستوري في حرية التعبير، لكني أرغب في أن تقوم الحكومة الأسترالية بترحيل هؤلاء المسلمين الـ f—ing إلى بلادهم”.

جاء ذلك تزامنا مع ما أقدمت عليه إحدى المراهقات حينما وصفت آدم جودس نجم الكرة الأسترالية بالقرد.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع إن مكتب المفتش العام لوزارة الدفاع يحقق في تلك الوقائع العنصرية، واعدا بإجراء عقوبات ضد من يثبت تورطهم.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.