العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

هل ضلل الأسترالي ماكدونالد برلمان نيو ساوث ويلز؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال تريفور كان رئيس لجنة الامتيازات ببرلمان نيو ساوث ويلز إن الوزير العمالي الأسبق بالولاية أيان ماكدونالد ضلل البرلمان عندما ادعى أنه ليس له أي دور في إصدار رخصة تعدين فحم على أرض يمتلكها سياسي حزب العمال السابق ايدي عبيد وأسرته.

وتحقق اللجنة في الأسباب التي أدت إلى عدم ظهور مئات الوثائق حول رخصة التعدين رغم صدور أمر برلماني بنشرها.

إعلان Zone 4

وامتنع ماكدونالد عن تلبية دعوة من اللجنة بالمثول أمامها أمس الاثنين، مستندا أنه تم إقصاؤه من منصبه كوزير للتعدين قبل الأمر البرلماني بنشر الوثائق، بما لا يلزمه بتنفيذ الأمر البرلماني.

وكان برلمان نيو ساوث ويلز قد دعا في 2009 إلى تجميع كافة الوثائق المتعلقة برخصة تعدين “ماونت بيني”، والتي كانت بعد ذلك محور تحقيقات مفوضية مكافحة الفساد حول مدى استفادة عائلة عبيد من المناقصة المشبوهة التي دعا إليها ماكدونالد.

وقال جيمي جيبسون كبير الموظفين الأسبق لماكدونالد إنه سمع للمرة الأولى عن ماونت بيني من ماكدونالد، حينما طلب منه تجميع معلومات عنها، حتى يمكن إضافتها ضمن نطاق المناقصة.

وتعجب رئيس اللجنة من قول ماكدونالد ” ليس لدي دور في الأمر”، لكن جيبسون قال إن الأفضل أن يشرح ماكدونالد بنفسه ملابسات تلك التصريحات.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.