العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الأسترالي دانكان يخسر دعوى جديدة ضد مفوضية الفساد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – للمرة الثانية، خسر ملياردير التعدين ترافرز دانكان دعوى قضائية طالب خلالها بمنع المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد من تسليم تقريرها النهائي الذي يتضمن نتائج التحقيق الذي أطلق عليه اسم ” العملية جاسبر”.

ودانكان، الذي يعد من أكثر الأستراليين ثراء، هو أحد رجال الأعمال المساهمين في شركة “كاسكيد كول” التي فازت برخصة تعدين “ماونت بيني” عام 2009 وفقا لظروف مثيرة للجدل، لأنها ارتبطت بمصالح خاصة لايدي عبيد الوزير العمال الأسبق بالولاية، الذي تحقق المفوضية من مدى استفادته من الصفقة، وقتما كان أيان ماكدونالد وزيرا للتعدين بالولاية.

إعلان Zone 4

وكانت قاضي المحكمة العليا كليف هوبن قد أصدر حكما منذ شهرين مفاده أن المفوض ديفيد ايب ليس متحيزا في التحقيقات، بعكس ادعاء دانكان، الذي اتهم ايب بعدم الحيادية، مستندا إلى خطاب كتبه لباري أوفاريل، رئيس حكومة نيو ساوث ويلز، أثناء فترة تحقيقات المفوضية، ينصح خلاله أوفاريل بتغليب المصلحة العامة حول طلب “كاسكيد كول البدء في مشروع التعدين”، وهو ما اعتبره دانكان استباقا لنتائج التحقيق.

وكانت المفوضية قد حققت في تقارير تفيد بأن شركة كاسكيد كول قد عرضت على عائلة عبيد مبلغ 60 مليون دولار مقابل أن يتخارج من الشركة، استلمت منها 30 مليون دولار.

لكن دانكان قال إن كلا من موسى عبيد نجل ايدي، ومحامي الأسرة طلبا منه عام 2012 دفع 30 مليون دولار المتبقية، لكنه رفض على حد قوله.

ومن المقرر أن يسلم ديفيد ايب نتائج تحقيقات المفوضية في نهاية يوليو المقبل.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.