العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

“أبو أسماء الأسترالي” ينفذ هجوما انتحاريا في سوريا

Ad Zone 4B

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تحوم الشبهات حول ضلوع رجل أسترالي في تنفيذ هجمات انتحارية في سوريا لصالح جبهة النصرة المتصلة بتنظيم القاعدة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لجثة المشتبه فيه، وقد بدا وجهه مشوها، في محاولة لتحديد شخصيته.

وذكرت بعض المواقع أن الرجل المذكور من كوينزلاند وسافر إلى سوريا مع زوجته قبل أن يطلب منها العودة إلى أستراليا، بينما ظل هو في سوريا.

وبحسب مواقع جهادية، فإن الرجل المذكور يحمل كنية ” أبو أسماء الأسترالي”، وأشارت إلى أنه توفي في هجوم بسيارة مفخخة على مدرسة في دير الزور كان يتمركز فيها عدد من قوات الأسد.

ودير الزور هي سادس أكبر مدينة في تلك الدولة الشرق أوسطية التي مزقتها ويلات الصراع الداخلي.

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية إن الحكومة الأسترالية على علم بتقارير تفيد بتنفيذ أسترالي هجوما انتحاريا في شرق سوريا، لكنه أشار إلى أن الأمر قيد التحقيق للتأكد من حقيقته.

وتابع أن الحكومة الأسترالية قلقة من مسألة ضلوع أستراليين في القتال داخل سوريا، بعضهم مرتبط بجبهة النصرة، معتبرا أن ذلك أمر يتم التعامل معه على المستويين الأمني والاستخباري.

واطلعت فيرفاكس ميديا على مقطع فيديو في أعقاب الهجوم الانتحاري يظهر سحابة كثيفة من الدخان، لكن وقت الهجوم لا يزال غير محدد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: ” القوات النظامية لا تزال في مصادمات مع جبهة النصرة، وفصائل ثورية متعددة في محيط مطار دير الزور الحربي، بعد هجوم انتحاري نفذه أبو أسماء الأسترالي التابع لجبهة النصرة”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.