العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

محكمة أسترالية تفرج عن عضو “عصابة سكاف” بشرط الابتعاد عن أشقائه

Ad Zone 4B

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – وافقت محكمة أسترالية على إطلاق سراح مشروط لمحمد سنوسي، 29 سنة، أحد أعضاء عصابة “سكاف” الذين أدينوا بجرائم اغتصاب في سيدني، وصدرت ضدهم أحكام متباينة.

وقال القاضي ترينس كرستي أمس الخميس إن سنوسي سيتم إطلاق سراحه الشهر القادم لكنه أمره بعدم التواصل مع أشقائه، إلا بإذن من الضابط المشرف.

وكان سنوسي قد مُنح في وقت سابق من سبتمبر الجاري إطلاق سراح مشروط، ولكن بشروط صارمة، أبرزها عدم الاختلاط بأي من أفراد عصابة Brothers For Life””، أو “أشقاء من أجل الحياة”، لكن بعد ساعات من تلك الجلسة، حدثت تطورات جديدة، مفادها أن أشقاءه قاموا بضرب عامل نظافة في منطقة “ريفرسبي” بجنوب غرب سيدني. وقامت هيئة إطلاق السراح المشروط بولاية نيو ساوث ويلز بعدها بإلغاء قرار الإفراج عن سنوسي، بداعي أن سلوكيات أشقائه تجعل ظروف إقامته بعد إطلاق سراحه غير ملائمة، لا سيما وسط تقارير تفيد بأن أشقاءه أعضاء في العصابة المشار إليها، لكن حكم المحكمة أمس الخميس منح سنوسي مجددا حق إطلاق السراح، بشرط ألا ينخرط مع أشقائه.

وأمر القاضي سنوسي بالسكن في مركز يطبق برنامجا تأهيليا للمذنبين، أو السكن في منزل بجوار Long Bay jail إلى أن يجد مسكنا خاصا بعيدا عن أشقائه، أو لحين انتقال أشقائه إلى منازل أخرى بعيدة عن منزل العائلة.

وأمرت المحكمة سنوسي بعدم الاتصال بأشقائه دون إذن من الضابط المشرف.

وكان سنوسي قد قضى 13 عاما من عقوبة الحبس 16 عاما، بعد أن تمت إدانته لضلوعه في سلسلة من الاعتداءات الجنسية التي ارتكبتها عصابة سكاف قبل أولمبياد سيدني عام 2000.

وكان سنوسي أحد 14 رجلا، بقيادة بلال سكاف، اغتصبوا شابة مرات متعددة في أماكن نائية في غرب سيدني، في شهر أغسطس عام 2000، كما اغتصبوا امرأتين في موقف انتظار سيارات بمنطقة “غريناكر”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.