العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تفاصيل جديدة في زواج رجل بطفلة في أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تم كشف النقاب هذا الأسبوع عن حالة زواج رجل بأنثى تحت السن القانونية، وذلك حينما حاول الزوج، 26 سنة، والزوجة، 12 سنة، التقدم للحصول على دعم حكومي وفقا لما ذكرته مصادر حكومية.

وقالت مصادر في دائرة “الضمان الاجتماعي” إن السلطات أخرجت الطفلة من المنزل الذي تقطن فيه مع الرجل بعد أن استفسرا الأربعاء الماضي حول ماهية الدعم الذي يمكن أن يقدم لحاملي

إعلان Zone 4

تأشيرة زواج

وتكشفت المخاوف أيضا بعد أن حاول الرجل إدارج زوجته في مدرسة عليا بغرب سيدني.

من جانبه، قال بيكاش “شهريار” بول رئيس الجمعية الإسلامية بنيوكاسل إن المتهم كان يصلي في بعض الأحيان في مسجد بمنطقة “هانتر فالي” شمال سيدني، حينما قابل الفتاة.

وأعرب عن اعتقاده أن يكون الرجل من لبنان لكنه انتقل إلى منطقة “هانتر” لدراسة الكمبيوتر بجامعة قريبة منذ نحو 9 شهور.

ومن المقرر أن تشير الشرطة إلى أن الزواج حدثت مراسمه في فناء خلفي بسيدني في 11 يناير الماضي.

وأضاف بول أنه اتصل بوالد الفتاة الصغيرة الذي أكد أن الطفلة ابنته، وأنه كان علم بالزواج، لافتا إلى أن الشرطة اتصلت به الخميس الماضي، دون أن يوضح المزيد.

وتم إلقاء القبض على الزوج بواسطة رجال مباحث من “قسم انتهاكات الأطفال”، وتم توجيه 25 اتهاما إليه يتعلق بالاتصال الجنسي مع طفلة، كما رفضت محكمة “بيروود المحلية” بسيدني الإفراج عنه بكفالة، ومن المقرر أن يمثل مجددا أمام المحكمة الأربعاء المقبل.

وشعر السكان المقيمون في المنطقة التي كان يسكن فيها المتهم وزوجته بالصدمة والغضب.

وقالت جارة لهما إنها دخلا في البداية منزلا بالخطأ، حيث اعتذر الرجل آنذاك، عن ذلك، وأشارت إلى مشاهدتها للطفلة ترتدي حجابا وردي اللون.

وحذر مستشار خدمات صحية إسلامية من ظاهرة إرسال مئات الإناث صغيرات السن للزواج من خلال صفقات يتم إبرامها عبر “فيسبوك”.

وأضاف شاروبيم، مدير هيئة الخدمات الصحية للنساء المهاجرات إن ظاهرة زواج صغيرات السن تحدث خارج وداخل أستراليا، واصفا الأمر بأنه “أكثر انتشارا مما قد يتوقعه البعض”.

يذكر أن عمر الزواج القانوني في أستراليا هو 18 عاما، ما لم توافق المحكمة على زواج يكون فيه أحد الأطراف ما بين 16-18 عاما.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.