العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وزيرة خدمات المجتمع: قانون أستراليا فوق الجميع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تزويج فتيات تحت السن بالإكراه شائع في بعض المجتمعات في سيدني، وفقا لوزيرة خدمات المجتمع الأسترالية برو غوارد، في تعليق لها على حادث إلقاء القبض على رجل في السادس والعشرين من عمره، واتهامه بـ25 اتهاما يتعلق بمواقعة أنثى في الثالثة عشر، وأضافت أن القانون الأسترالي يجب أن يطبق على الجميع بغض النظر عن أي معتقدات ثفافية أو دينية.

ولا يمكن الكشف عن ماهية الرجل، لأسباب قانونية، لكن يمكن توضيح أنه التقى الطفلة في منطقة “هانتر فالي” عام 2012، ودخل معها في علاقة جنسية، وانتقلا للعيش في منزل بجنوب غرب سيدني.

إعلان Zone 4

وقالت الشرطة إن الرجل تزوج الطفلة في يناير الماضي وفقا للمراسم الدينية.

ويعتقد أن ما ساعد على ظهور الواقعة إلى النور هو ذهاب الطفلة إلى دائرة الضمان الاجتماعي “سنترلينك”، ساعية إلى دعم الرجل للحصول على تأشيرة، وعلى الفور قامت “سنترلينك” بإبلاغ وزارة خدمات المجتمع، وكذلك الشرطة، وقامت بعدها السلطات بإبعاد الطفلة عن المنزل المذكور، ووجهت للرجل الاتهامات المذكورة.

وقالت غوارد إنها تشعر بالصدمة من الواقعة، وأضافت: ” نشعر بالأسى الشديد، ونتوقع أن يطبق القانون سلطته الكاملة في تلك القضية، الرسالة بسيطة جدا، مهما كانت الممارسة الثقافية، مهما كانت الممارسة الدينية، لا يوجد قانون في أستراليا فوق القانون الأسترالي، في هذا البلد، الصغيرات لديهن حقوق، تتمثل في عيش طفولة خالية من الانتهاكات”.

وأشارت غوارد إلى وجود عدد ملحوظ من حالات الزواج بإناث تحت السن القانونية في نيو ساوث ويلز، حيث لا يتم تسجيل تلك الحالات.

وأظهرت إحصائيات عام 2011 وجود 604 حالة زواج بين الفئة العمرية التي تتراوح بين 14-17 عاما لفتيات ولدن في أستراليا، و63 حالة زواج لذات الفئة العمرية لفتيات ولدن خارج أستراليا.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.