العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا تتهم “إماماً” بتزويج رجل لـ “طفلة”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – اتهمت الشرطة الأسترالية أحد الأئمة بالضلوع في تزويج فتاة في الثانية عشر من عمرها لرجل في السادس والعشرين من العمر في نيو ساوث ويلز في وقت سابق من العام الجاري.

وزعمت السلطات المعنية أن الإمام أجرى مراسم الزواج في فناء بمنزل والد الطفلة بمنطقة “هانتر فالي” في يناير الماضي.

إعلان Zone 4

ووجهت السلطات 26 اتهاما إلى الزوج بتهمة ممارسة الجنس مع طفلة.

وألقى رجال مباحث من “فريق الانتهاكات الجنسية” ظهر السبت القبض على رجل، 35 عاما، أمام قسم شرطة باراماتا، قبل أن تقوم الشرطة بتوجيه أسئلة له، وتتهمه بالضلوع في إجراءات الزواج دون الحصول على الترخيص اللازم، وأفرج عنه بكفالة صارمة الشروط، على أن يمثل أمام محكمة “باراماتا لوكال كورت” في 2 أبريل.

 

وتوارى الإمام عن الأنظار منذ إلقاء القبض على الزوج اللبناني الأصل.

وقال مصلون في مسجد بنيو ساوث ويلز دأب الإمام على قيادة الصلوات داخله في تصريحات لصحيفة الديلي تلغراف إنه غادر منذ قرابة الشهر وتوارى عن الأنظار.

ولا يعلم بعد ما إذا كانت مغادرة الإمام جاءت قبل أم بعد إجرائه لمراسم الزواج في غرفة المعيشة لمنزل والد الطفلة في هانتر فالي في 12 يناير الماضي.

وقال رئيس مركز إسلامي في المنطقة، طلب عدم الكشف عن هويته، إن الإمام كان في إجازة، وأن ضلوعه في إتمام إجراءات الزواج من عدمه لا يزال أمرا مجهولا.

وأضاف أن إدارة المسجد لا تعلم أي شيء عن هذا الزواج، مبديا استعداد المسجد للتعاون التام مع الشرطة، وتابع: ” التحقيق هام جدا جدا، ما نحتاج معرفته هو من هم الضالعون في الأمر، ومن يجب مثولهم أمام القضاء”.

واستطرد أن مثل هذا الزواج تحرمه معظم الدول الإسلامية، ولا يمت للشريعة بأي صلة، كما أن القانون الأسترالي يحظره.

وأضاف أنه بالرغم من رغبته في ألا يكون الإمام متورطا في إتمام مراسم الزواج إلا أنه “لا عذر لأي رجل دين إذا قام بهذا التصرف”.

وقالت مصادر في الجالية الإسلامية إن الإمام أخذ رسوما مقابل إتمام مراسم الزواج، لكن لم يتم تسجيل أي أوراق رسمية للزواج، والتي لا تعد شرطا ضروريا للزواج في الإسلام، ولكنها مثل هذا التسجيل ضروري في أستراليا لاستخدامها في هيئة “تسجيل المواليد بنيو ساوث ويلز” ، وفي هيئة “الوفيات وحالات الزواج”.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.