العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. جمال ريفي لتوني أبوت: منع متشددين من مغادرة أستراليا “لا معنى له”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – صادرت السلطات الأسترالية عدد من جوازات السفر لمشتبه فيهم ضبطوا خلال حملة المداهمات، وآخرين خلال الفترة الماضية، بينهم المراهق الأفغاني الذي أشارت تقارير إلى مقتله على أيدي الشرطة مساء الثلاثاء، فيما وصف القيادي بالجالية الإسلامية جمال ريفي تلك الإجراءات بأنها بلا معنى.

وكتب جمال ريفي، القيادي الإسلامي الذى يحظى باحترام، شكوى إلى رئيس الوزراء توني أبوت، منتقدا ما سماه بالسياسة التي لا معنى لها، واعتبر أن منع المشتبه فيهم من السفر قرارا خاطئا يخلق حولهم قاعدة مؤيدة، ويمنحهم هالة شرف صورية.

إعلان Zone 4

واعتبرت بعض قيادات الجالية الإسلامية أن إلغاء جوزات السفر عمل غير بناء، وأشاروا إلى أن المتشددين يذهبون إلى الخارج للقتال، ويكونون سعداء بالموت في مناطق النزاع، أما إجبارهم على المكوث في أستراليا فلا معنى له، بحسب زعمهم.

وبلغ عدد جوازات السفر الملغاة أكثر من خمسين وفقا لتوصيات مؤسسة الاستخبارات الأمنية الأسترالية “أزيو”في محاولة لمنع أصحابها من الانضمام إلى الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق.

وذكرت تسريبات أن ستة أشخاص من الذين داهمت الشرطة منازلهم الأسبوع الماضي في سيدني وبريزبن صودرت جوازات السفر الخاصة بهم.

وقال القائم بأعمال مفوض الشرطة الأسترالية الفيدرالية أندرو كولفين إن المراهق الأفغاني نعمان حيدر، الذي قتلته القوات الأمنية بعد طعنه شرطيين بسكين، كانت قد تعرض لمصادرة جواز سفره.

وتأمل المؤسسات الأمنية الأسترالية أن يؤدي منع المشتبه فيهم من السفر إلى توقف تلقيهم تدريبات عسكرية، وخبرة معارك، في أماكن النزاع في الشرق الأوسط، بما يشكل خطرا على أستراليا عقب عودتهم، إذ يكونوا قد اكتسبوا المهارات اللازمة لشن هجوم إرهابي.

من جانبه، قال كلارك جونز، المتخصص في شؤون الإرهاب بالجامعة الوطنية الأسترالية إن دعوة تنظيم الدولة الإسلامية لقتل “الكفار” في الغرب بأي وسيلة ممكنة، وتصعيد وتيرة التفجيرات يعقد الوضع، ويزيد من نسبة الخطورة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.