العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

قيادات إسلامية لبرلمان أستراليا: حظر البرقع يخدم داعش

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال قيادات بالجالية الإسلامية الأسترالية في تحقيق برلماني بكانبيرا إن حظر البرقع في أستراليا يصب في صالح الجماعات المتطرفة مثل تنظيم “الدولة الإسلامية”، التي قد تستغل ذلك القرار لتحقيق أهدافها.

وعبر ممثلون عن “الشبكة الشرعية الإسلامية” بنيو ساوث ويلز عن غضبهم من الحملة المثارة لحظر ارتداء البرقع، واصفين إياها بأنها بالغة الخطورة والضرر، ومن شأنها إحداث انقسام واحتقان مجتمعي.

إعلان Zone 4

وخلال جلسات استماع حول القوانين الجديدة لمكافحة الإرهاب، قال إرتونك يسار إن المجتمع الإسلامي بأستراليا يشعر بالاستهداف، جراء القمع الممارس تحت شعار الأمن القومي.

واعتبر أن المطالبة بحظر ارتداء البرقع في مبان عامة مثل مجلسي الشيوخ والنواب، لا ضرورة لها، مشيرا إلى أنها لا تمثل تهديدا، وأضاف أن الحظر يغذي أهداف منظمات مثل داعش، حيث ستقول لشباب أستراليا من المسلمين إنهم لا ينتمون لهذا البلد، التي تنبذهم.

من جانبها، قالت ليديا شيلي، عضو الشبكة، إن الجالية الإسلامية لم تتم استشارتها حول قرار حظر البرقع داخل البرلمان، والذي تدخل رئيس الوزراء توني أبوت لإلغائه، عبر مطالبة رئيسة البرلمان برونوين بيشوب بالعدول عن ذلك القرار.

ولفتت شيلي إلى الاعتداءات البدنية واللفظية التي تتعرض لها مرتديات للبرقع بسبب القرارات السياسية الخاطئة، حتى أن بعض المتعصبين قاموا بركل عربات أطفال تجرها نساء منتقبات.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.