العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. تقارير: داعش بريئة من دم الموسوي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – ذكرت تقارير أن عراكا بين أعضاء عصابات تسبب في إصابة القائد الشيعي رسول الموسوي الذي طالته رصاصتان أمام مسجد بجنوب غرب سيدني، واستبعدت ضلوع تنظيم داعش في الواقعة، بعكس ما تردد في بداية الأمر.

وحدثت الواقعة في ساعة مبكرة الاثنين، حيث أصيب القائد الشيعي في الوجه والكتف أمام عائلته. وخضع الموسوي، 47 عاما لعملية جراحية.

إعلان Zone 4

وادعى أحد أصدقاء الموسوي أن مرتكبي الاعتداء من أنصار تنظيم داعش، وكانوا يهتفون “يعيش تنظيم الدولة الإسلامية للأبد”، مدعيا أن الرجال سبوهم ووصفوهم بالكلاب الشيعة.

لكن مصادر أخبرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن حادث إطلاق النار في غرينايكر جاء إثر عراك محتدم بين أفراد عصابة.

ويعتقد أيضا أن جدالا بين الموسوي وأشخاص غير محددين مساء الأحد أدى إلى تعرضه لإطلاق النار.

واستبعدت الشرطة وجود أي صلة لتنظيم داعش بحادث إطلاق النار، لكن ما زالت الدوافع الأساسية له لم تتضح بعد.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت قد عبر عن قلقه من إمكانية ضلوع داعش في الاعتداء، واعتبر ذلك مثالا على تأثير التنظيم في أستراليا، لكن التقارير الأخيرة تنفي تورطه في الحادث.

 

وأشار أبوت إلى أن حكومته تقاوم تهديد داعش على الجبهتين الداخلية والخارجية، لافتا إلى إرسال قوات أسترالية لضرب التنظيم في العراق، بالإضافة إلى قوانين مشددة لتعزيز الصلاحيات الأمنية، والعمل على زيادة الانسجام داخل المجتمع.

 

وكان شاهد عيان قد ذكر أن زوجة الموسوي فقدت وعيها بعد رؤيتها للدماء تنزف من وجه زوجها، أمام أحد المراكز الإسلامية.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.