العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أنباء عن ضلوع مركز رعاية أطفال بأستراليا في تمويل داعش

Ad Zone 4B

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – ذكرت تقارير أن مركزا لرعاية الأطفال في أستراليا تلقى دعما حكوميا يبلغ مجموعه أكثر من 27 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب يعتقد بضلوعه في تمويل تنظيم داعش.

 

وتحقق شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية و7 مؤسسات أخرى إذا ما كان مركز رعاية الطفل أرسل مساعدات لداعش وجماعات إرهابية أخرى.

 

يأتي ذلك في أعقاب استجواب على مدى 10 شهور انتهى بمداهمة مقر مركز رعاية الطفل في لاكمبا الذي يديره الشقيقان محمد عمر، 25 عاما، وإبراهيم عمر، 27 عاما، اللذان يعمل تحت إشرافهما 600 من مقدمي الرعاية المنزلية.

 

اثنان من موظفي الشركة عينهما الأخوان عمر، هما علي أسعد، 22 عاما، سكرتير مؤسسة دار القرأن والسنة، الخيرية بسيدني، وحسين دندشي، 26 عاما، تم إلقاء القبض عليهما بحسب تقرير لصحيفة الأستراليان.

 

أسعد ألقي القبض عليه الأربعاء الماضي بينما كان يستعد للسفر إلى المملكة السعودية، وخرج بكفالة مؤقتة الخميس بشرط تسليم جواز سفره وعدم مغادرة أستراليا.

 

ووجهت إلى أسعد تهمة الحصول على أموال بطريق الاحتيال، وعمل بيانات مضللة وكاذبة، والتسبب في خسائر للكومنولث.

 

المؤسسة الخيرية التابعة لأسعد رهن التحقيق في لبنان بدعوى جمع تبرعات وتجنيد أشخاص للانضمام لصفوف داعش.

 

أما دندشي، الذي ألقي القبض عليه في أبريل الماضي بتهمة تهديد أشخاص مستخدما سيفا في مركز تسوق، متهم أيضا بالحصول على أموال عبر الاحتيال، والضلوع في بيانات مضللة، والتسبب في خسائر للكومنولث.

 

وذكرت تقارير أن تحقيقا قد بدأ عندما تم منع دندشي من السفر في أكتوبر الماضي، وصودر جواز سفره.

 

خطة الاحتيال تتضمن الحصول على مدفوعات متكررة لنفس الطفل محل الرعاية، وكذلك الادعاء بإجراء خصومات لأطفال وهميين.

 

هيئة الإذاعة الأسترالية “إيه بي سي” ذكرت أن أسعد تلقى مدفوعات تجاوزت 150 ألف دولار خلال السنة المالية الماضية تتعلق بأكثر من 20500 ساعة لرعاية الأطفال.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.