العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

وزيرة أسترالية: زفاف مهاجر قتل مجلس بلدية أوبرن

Ad Zone 4B

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – قالت جابرييل أوبتون وزيرة الحكومات المحلية بنيو ساوث ويلز إن حفل زفاف نائب رئيس بلدية أوبرن السابق سليم مهاجر عام 2015 تسبب في “قتل المجلس” على حد وصفها.

 

وتحدثت أوبتون أمام البرلمان أول أمس 9 مارس عن حفل الزفاف الباذخ وفقا لفيرفاكس ميديا، حيث سبق لها إحالة مجلس بلدية أوبرن إلى المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد بنيو ساوث ويلز.

وأضافت: “شهدت اجتماعات مجلس بلدية أوبرن خصومات تافهة وسلوكيات جامحة وأفعال صبيانية، وينبغي حظر هذه الممارسات الرديئة في بلدياتنا إلى الأبد”.

 

لكن سليم مهاجر قال لشبكة نيوز.كوم إن الوزيرة أدلت بتصريحات غير صحيحة وينبغي أن تعتذر.

 

 

سليم مهاجر وزوجته في حفل زفافهما عام 2015

 

وجذب مهاجر الانظار في حفل زفافه لعيشة ليرمونث عام 2015 حينما أغلق شوارع من أجل توفير مساحة لـ 4 طائرات هليكوبتر وأكثر من 30 سيارة فارهة، وسجادة حمراء يتجاوز طولها 100 متر.

 

وذكر تقرير نشر أول أمس، أن حفل الزفاف كان غير معتاد.

 

وقال المفوض ريتشارد بيسلي مؤلف التقرير: “هبوط طائرات هليكوبتر وإغلاق جزئي للشوارع يتطلب خطط مرورية، ولا تتناسب مع أي حفل زفاف”.

 

تصريح مجلس البلدية بإغلاق الشارع لم يتم منحه في البداية لأنه كان مجرد “زفاف عام”، لكن مهاجر حصل عليه لاحقا مستخدما ذريعة أن فيلما روائيا سيتم إنتاجه في هذا اليوم.

 

واستطرد بيسليك: “حفل الزفاف لم يتضمن إنتاج فيلم روائي ولم يكن ينبغي الموافقة على إغلاق الشارع جزئيا على هذا الأساس”.

 

 

المنشور الذي تم إرساله لسكان الشارع والذي نص على أن السيارات التي تنتظر في هذا اليوم “بشكل غير مشروع” قد تتعرض للسحب من الشرطة كان خاطئا كذلك لأنه لم يكن هناك تهديد بذلك.

 

بيد أن سليم مهاجر نفى معرفته بذلك المنشور.

 

ومع ذلك، فقد برأ البيان مهاجر من ارتكاب مخالفات تتعلق بطائرات الهليكوبتر العديدة التي شهدها حفل الزفاف رغم أنه كان مقررا أن تكون طائرة واحدة فحسب, لكن العدد الحقيقي لم يكن يقل عن أربعة.

وفسر التقرير ذلك قائلا: “لم يجد التحقيق دليلا على أن ذلك لم يكن صحيحا، أو على عدم كفاية إجراءات السلامة الواجبة لهبوط الهليكوبتر”.

 

 

الوزيرة جابرييل أوبتون

 

وأصدرت الوزيرة بيانا قالت فيه: “خلص التحقيق إلى أن سليم مهاجر ربما يكون قد انتهك شروط قانون البلديات الخاص بالمكاشفة، على خلفية بيع أرض مملوكة لمجلس البلدية إلى شركة تابعة له”.

 

ومضت تقول:”ثمة توصية بضرورة مراجعة إجراءات إغلاق الطرق في كافة البلديات بحيث يفهم المواطنون متى يستطيعون الاعتراض”.

 

من جانبه قال مهاجر: “جابرييل أدلت ببيان غير صحيح لأن التقرير لم ينص على ذلك، فانا لم انتهك شروط الكشف، ولم تخلص النتائج إلى ذلك”.

وتابع:” “أثق أن الوزيرة ستصحح ذلك في الاجتماع البرلماني المقبل”.

 

يذكر أن التحقيق لم يجد أي نتائج عكسية ضد مهاجر على خلفية قرار بيع أرض الجراج المملوكة للمجلس إلى نائب رئيس مجلس بلدية أوبرن السابق والمطور العقاري سليم مهاجر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.