العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

المهاجرين.. الجندي المجهول في تنمية أستراليا

Ad Zone 4B

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – حققت أستراليا نموا اقتصاديا بلغ حتى الآن25 عاما على التوالي، مما يمثل فترة مزدهرة تدعو إلى الفخر.

 

الكثير من التحليلات تناولت أهمية الإصلاحات الاقتصادية التي جرى تنفيذها في ثمانينيات القرن المنصرم في تمهيد الطريق لهذا النمو الذي يمتد ربع قرن من الزمان.

 

وعلاوة على ذلك، لعبت طفرة التعدين التاريخية دورا هائلا في المساعدة على النجاح المذكور.

 

بيد أن التحليلات غالبا ما تتجاهل الدور الذي لعبته الهجرة والمهاجرون في النمو الاقتصادي بأستراليا.

 

الزيادة الهائلة في الهجرة كانت بمثابة تغذية رئيسية لنمو الناتج المحلي الإجمالي مما ساهم في وقاية أستراليا من ويلات الركود.

 

لكن ذلك كشف القناع عن سر مفاده أن المواطنين لم يشعروا بفوائد رقمهم القياسي.

وفي حقيقة الأمر، منذ الأزمة المالية العالمية، نجد أن مستوى دخل الفرد في أستراليا يتراجع، ولم يشهد تعافيا إلا مؤخرا.

 

ظاهريا، تشير أحدث الأرقام إلى وجود انخفاض طفيف في معدل الوصول إلى أستراليا مقارنة بمعدل المغادرة وفقا للرسم البياني التالي:

 

 

 

لكن تلك الإحصائيات تعطي صورة مضللة إذ أن العديد من المهاجرين المؤقتين لا يتم تسجيلهم في تلك الإحصائيات بينهم طلاب، والعمال القادمين بتأشيرة 457، وتأشيرة العمل أثناء العطلات، وأصحاب تأشيرات bridging visa من اللاجئين المسموح لهم بالعمل في أستراليا.

 

ويكشف الجدول التالي أنه في سبتمبر 2016 كان يوجد حوالي 2 مليون من حاملي التأشيرات المؤقتة في أستراليا بزيادة 5 % عن العام السابق، مما يؤكد الدور الذي يلعبه المهاجرون في النمو الاقتصادي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.