العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

ثوانٍ تحبس الأنفاس.. فيديو لطيار “متهور” يقود مقاتلة روسية بسرعة 1300 ميل/الساعة في مقعد دون سقف

Ad Zone 4B

أظهر مقطع فيديو استثنائي نشرته وزارة الدفاع الروسية، طياراً يقود أحدث مقاتلة شبحية روسية من طراز “Su-57” بدون غطاء في قمرة القيادة، في لقطة سريعة تقطع الأنفاس. 

بحسب صحيفة The Daily Mail البريطانية الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول 2020، يظهر الفيديو “الطيار المتهور” وهو يحلق في الطائرة بسرعة تبلغ 1320 ميلاً في الساعة، بينما لم يكن الجزء الرئيس من الدرع الواقي على سطح الطائرة المقاتل موجوداً، وهو ما يهدد حياته لخطر كبير. 

يشار إلى أن وظيفة الغطاء الزجاجي الذي يغطي الجزء العلوي وجوانب قمرة القيادة، هي أن يحمي الطيار من التجمد حتى الموت. 

تشير الصحيفة إلى أنه من المحتمل أن يكون الغطاء غير موجود كجزء من اختبار إجراءات الطوارئ إذا ما تعرضت الطائرة لمشكلة قبل إطلاقها، فيما أكد  محللون أن الطيار كان يرتدي زياً خاصاً لوقايته من برودة الجو، فيما لم تذكر الوزارة تفاصيل عن ارتفاع الرحلة أو سرعتها أو الغرض منها، ولكنها أكدت  أن الرحلة  “المكشوفة ” انطلقت من مركز اختبار الطيران بمقاطعة أستراخان.

تأتي هذه الحادثة في الوقت الذي سقطت طائرة Sukhoi Su-57 عالية التقنية في ديسمبر/ كانون أول 2019 من ارتفاع خمسة أميال بشكل حلزوني، لتتحطم بالقرب من مدينة كومسومولسك-نا-أموري الروسية. 

طائرة متطورة: بحسب الصحيفة فقد صُممت الطائرة الحربية، المعروفة أيضاً باسم T-50-8، لحمل صاروخ Kinzhal المتطور فائق السرعة القادر على حمل الأسلحة النووية والذي يعمل بعشرة أضعاف سرعة الصوت.

ورأى مراقبون أن مقاتلة Su-57، المعروفة لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) باسم Felon، تحمل نوعاً جديداً “مستحدثاً” من صاروخ جو-جو الروسي متوسط المدى من طراز آر-77-1

في حين يزعم الروس أنه قادر على تحديد الأهداف حتى في ظل التشويش من قبل العدو.

يذكر أن تلك هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها الصاروخ، المعروف أيضاً بالمادة 180 – في مقاطع فيديو مفتوحة المصدر للعامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.