العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا.. وزير الخزانة: أقل عجز في الموازنة منذ 10 سنوات

Ad Zone 4B

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– بلغ عجز موازنة الحكومة الفيدرالية للسنة المالية 2017/18 بحدود 10.1 مليار دولار، وهو أقل بكثير مما كان متوقعًا في الاساس.

 

فقد قدمت الحكومة الفيدرالية موازنة هي الأقل عجزا خلال عقد من الزمان للعام المالي 2017/18.

 

وكان العجز 10.1 مليار دولار في السنة ، أو ما يعادل 0.6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وفقا للارقام النهائية للموازنة التي صدرت يوم الثلاثاء.

 

وكان العجز الأصلي المقدر للفترة نفسها بقيمة 19.3 مليار دولار.

 

وقال وزير الخزانة جوش فريدنبرغ ان النمو الاقتصادي الأقوى مما كان متوقعا وانخراط المزيد من الاستراليين في القوى العاملة ساهما في هذا التحسن.

 

وبلغ حجم المردود المالي 13.4 مليار دولار أعلى من المتوقع ، في حين أن إجمالي الإنفاق كان أقل بمقدار 6.9 مليار دولار من التوقعات، مع زيادة أرباح صندوق المستقبل بمقدار 1.1 مليار دولار.

 

وقال فريدنبرغ للصحفيين في سيدني يوم الثلاثاء «هذا التحسن هو نتيجة اقتصاد قوي.»

 

واضاف «اننا نرى المزيد من الأشخاص في الوظائف أكثر من أي وقت مضى، وهذا هو عدد أكبر من الأستراليين، المزيد من النساء والمزيد من الشباب».

 

وقال «إننا نشهد نموًا اقتصاديًا جيدًا، وقد انعكس ذلك أرقاما أفضل في موازنة 17/18».

 

وبلغ النمو الاقتصادي الحقيقي في 2017/18 نسبة 2.9 في المائة، وهو أقوى بعض الشيء من النمو المتوقع عند حوالي 2.75 في المئة.

 

وقال السيد فرايدنبرغ إن النتائج تعني أن الحكومة تسير في الاتجاه الصحيح وفق خطتها لإعادة التوازن إلى موازنة العام المالي 2019/20.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.