العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

سوق نورث سيدني التجاري سيصبح اول سوق تجاري خاليا من التدخين في استراليا

Ad Zone 4B

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– أعلنت رئيسة بلدية نورث سيدني جيلي غيبسون انها تريد ان ترى ملصقات «ممنوع التدخين» (NS) ليس فقط غي منزلها بل ايضا على الأبواب وصناديق البريد وفي كل مكان بحلول هذا الوقت من العام المقبل.

 

فقد أقر مجلس بلدية نورث سيدني هذا الأسبوع بالإجماع توصية السيدة غيبسون لجعل السوق التجاري في نورث سيدني اول منطقة تجارية خالية من التدخين في أستراليا.

 

وتقول رئيسة البلدية ان «السجائر ليست سيئة للمدخنين فقط.. إن أعقاب السجائر تتناثر وتوسخ شوارعنا، والتدخين السلبي يضر بصحة الجميع».

 

واضافت قائلة «من المهم أن نهيئ بيئة آمنة لمجتمعنا حيث يمكن للجميع الاستمتاع بالمساحات في الهواء الطلق».

 

وصرحت السيدة غيبسون لفيرفاكس ميديا قائلة انه كان تقدمًا طبيعيًا، حيث ان كلا من Brett Whiteley Place و Elizabeth Plaza خاليتان من التدخين منذ عام 2016.

 

وقالت إن المشاورات المجتمعية ستستكمل بحلول عيد الميلاد وسوق نورث سيدني التجاري (CBD).. وهو الوجهة لـ 46 ألف عامل في أيام الأسبوع.. يمكن أن تصبح خالية من التدخين بحلول أوائل العام المقبل.

 

وقالت إن الهدف النهائي هو جعل نورث سيدني، التي بقطنها حوالي 72000 من السكان، أول بلدية خالية من التدخين في أستراليا. .

 

وهذا يعني أن جميع الأماكن العامة المشتركة.. الشوارع والساحات العامة والحدائق.. ستصبح مناطق محظورة التدخين. ويشمل ذلك مناطق الجلوس في الهواء الطلق أمام المطاعم والمقاهي.

 

وكشفت السيدة عن «لن يتم تطبيق هذا بتحرير محاضر غرامات.. بل بحسن النوايا».

 

ويبلغ معدل انتشار التدخين في المنطقة الصحية المحلية في نورث سيدني 9.5 في المئة، وهو أقل من معدل الولاية البالغ 15.2 في المئة.

 

وقالت السيدة غيبسون أن بعض الشركات والأعمال لم تقدم للموظفين أماكن مخصصة للتدخين، مما يعني أن هناك مجموعات من العمال على الأرصفة تخلق الكثير من الدخان السلبي «غير السار».

 

وتابعت تقول «لدينا الكثير من تلاميذ المدارس في المنطقة، لدينا الكثير من المدارس الكبيرة في محيط السوق التجاري».

 

وأعلنت انه «يجب عدم إجبار أي شخص على استنشاق الدخان السلبي، ولا ينبغي ان نرى تلاميذ المدارس الناس يقفون حول المدخنين. كلما رأوا تدخينا أقل كان التأثير أقل».

 

وعندما سئلت عما إذا كانت «السجائر الخالية من التدخين» تشمل السجائر الإلكترونية، قالت: «أعتقد أنها تقع في الفئة نفسها ولكننا لم نفكر في الأمر بعد».

 

حالما يتم تنفيذ الخطط، فإنها تريد أن تنشر البلدية ملصقات «ممنوع التدخين» (NS) بحيث يمكن للاعمال والمصالح والمقيمين إظهار دعمهم وزيادة الوعي.

 

وقالت السيدة غيبسون «عندما جعلنا Brett Whiteley Place و Elizabeth Plaza خاليتين من التدخين، لم تكن هناك أي مقاومة على الإطلاق، فقط ردود فعل إيجابية مطلقة».

 

وقالت دومينيك بيرجيل- غرانت رئيسة الغرفة التجارية لنورث سيدني ان الشركات والمنشآت التعليمية والمجموعات غير الربحية في المنطقة، التي تمثل، رحبت بهذه الخطوة.

 

وفي اجتماع البلدية، قالت ممثلة مجلس السرطان في نيو ساوث ويلز إن الإجراء المقترح من شأنه أن يحمي الناس من التعرض للتدخين السلبي، ويقلل من استنشاق الشباب للتدخين ويدعم المدخنين على الإقلاع.

 

وقالت: «نأمل أن تتخذ مجالس بلدية أخرى نهجا مماثلا في المستقبل».

 

وكانت مناطق غلين اينيس وتامورث وليمور من بين المناطق الإقليمية التي حظرت التدخين في أسواقها التجارية.

 

ووفقا لمجلس السرطان في نيو ساوث ويلز فان التدخين هو السبب الرئيسي لمرض يمكن تجنبه والوفاة المبكرة في الولاية.

 

ورأت السيدة بيرجيل- غرانت انه «لا يوجد مستوى آمن للتعرض للتدخين السلبي.. انه يحتوي على أكثر من 4000 مادة كيميائية، أكثر من 50 من هذه المواد الكيميائية معروفة بأنها تسبب السرطان».

 

وقالت «يزيد التعرض للدخان السلبي من خطر إصابة البالغين بأمراض القلب التاجية وسرطان الرئة».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.