العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: موريسون متفائل بدعم نيو ساوث ويلز اتفاق المدارس

Ad Zone 4B

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– يشعر رئيس الوزراء سكوت موريسون بالتفاؤل بدعم حكومة ولاية نيو ساوث ويلز اتفاقا بقيمة 4.6 مليارات دولار قام بتوقيعه مع المدارس الكاثوليكية والمستقلة.

 

وينتقد وزير التعليم في نيو ساوث ويلز، روب ستوكس، الاتفاقية بشدة لأنه يخشى من أنها ستضع المدارس العامة في مواجهة مع المدارس الخاصة مما يشعل من جديد حروب تمويل التعليم.

 

ويبدو رئيس الوزراء واثقا بتغيير السيد ستوكس «نغمته» بمجرد اطلاعه على التفاصيل، لكن الوزير ستوكس لم يتزحزح عن موقفه بعد.

 

ويقول السيد موريسون إنه كان لديه «بعض الدردشات» مع رئيسة ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان حول العرض الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات منذ الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن ما يقرب من 1.5 مليار دولار سوف تذهب إلى المدارس في تلك الولاية.

 

في هذه الأثناء ، تم إرسال وزير التعليم الفيدرالي دان تيهان لمناقشة الاتفاق مع نظيره في نيو ساوث ويلز.

 

وقال السيد موريسون لشبكة سكاي نيوز يوم الثلاثاء الماضي «أنا متأكد من أنهم سوف يرون فوائد هذا البرنامج.. هناك المزيد من المال لمدارس الولاية، وهناك المزيد من الأموال للمدارس المستقلة، وهناك المزيد من الأموال للمدارس الكاثوليكية».

 

وقالت تانيا بلابيرسك المتحدثة باسم حقيبة التعليم في حزب العمال إن رئيس الوزراء يعامل الطلاب الاستراليين بشكل غير متكافئ ويثير الانقسامات بين المدارس العامة والخاصة.

 

وقالت للصحفيين في سيدني «لدينا رئيس وزراء يقول إذا أرسلت أطفالك إلى مدارس كاثوليكية أو مستقلة سنمول تعليم أطفالك وإذا أرسلتهم إلى المدارس العامة فلن نفعل ذلك».

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.