العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: حزب العمال سيتعقب مزاعم نصائح ضريبية واسعة لمن يتقاضون أكثر من مليون دولار في السنة

Ad Zone 4B

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– سيستخدم حزب العمال بيانات رسمية تُظهر أن 69 شخصًا حصلوا على أكثر من مليون دولار في عام واحد تمكنوا من محو التزاماتهم الضريبية جزئياً من خلال المطالبة برسوم محاسبة باهظة الثمن، وذلك للمضي قدمًا في خطط للقضاء على هذه الممارسة.

وتظهر التكاليف الجديدة لخطة حزب العمال لوضع سقف 3000 دولار للمبلغ الذي يمكن للفرد المطالبة به مقابل تكلفة إدارة شؤونهم الضريبية حيث أن هذه السياسة ستجمع 375 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة و 1.6 مليار دولار على مدار العقد المقبل.

استحوذ حزب العمال على بيانات لمكتب الضرائب الاسترالي أظهرت أن 27 مليونيرا قد محوا في المتوسط 607 آلاف دولار من فاتورة الضرائب الخاصة بهم عن طريق المطالبة بتكلفة إدارة شؤونهم الضريبية.

وتقل الإيرادات، التي تم جمعها من هذه الخطوة، بمقدار 200 مليون دولار على مدار عقد من الزمن، عما كانت عليه عندما أصدر حزب العمال الاقتراح في عام 2017. ومن المتوقع أن يتأثر حوالي 90 ألف بذلك شخص.

وأدت هذه السياسة إلى إزعاج قطاع المحاسبة، الذي حذر من أنه على الرغم من أن العدد الإجمالي للأشخاص المتأثرين بشكل مباشر صغير، إلا أنه ستكون هناك مشكلات حقيقية لأي شخص يواجه فاتورة كبيرة لإدارة الضرائب لمرة واحدة. وهذا يشمل الأشخاص الذين يمرون بالطلاق أو يتعاملون مع عقار متوفى صاحبه.

لكن بيانات مكتب الضرائب الأسترالي (ATO) في العام المالي 2016 – 17 ، وهي آخر سنة متاحة، تُظهر أن النظام الحالي يستخدمه أصحاب الدخل المرتفع لخفض ضرائبهم بشكل حاد.

وتمكن تسعة وستون شخصًا حصلوا على دخل يفوق المليون دولار من خفض دخلهم الخاضع للضريبة إلى ما دون الحد الأدنى الضريبي البالغ 18200 دولار، وفقًا لبيانات مكتب الضرائب الأسترالي، التي استولى عليها حزب العمال.

ومن بين هؤلاء الأشخاص البالغ عددهم 69 شخصًا، طالب 27 منهم بتكاليف إدارة شؤونهم الضريبية بمتوسط 607 آلاف دولار لكل منهم.

بدوره قال وزير الظل للخزانة، كريس بوين ، الذي سيصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع تكاليف حزب العمال الكاملة للانتخابات مع وعد بتقديم فوائض أكبر من الائتلاف، إن التغييرات مثل وضع سقف للمطالبات برسوم إدارة الضرائب ستساعد في جعل الموازنة عادلة وفي تغطية تكاليف الصحة والخدمات التعليمية.

وقال: «تؤكد هذه البيانات على أن الطرف العلوي من المدينة (الميسورين) هو الذي يستفيد أكثر من الاقتطاع الضريبي من إدارة شؤونك الضريبية».

واضاف قائلا «يعكس هذا النظامَ المكون من طبقتين الموجود لدينا حاليًا في أستراليا ويؤيده حزب الأحرار: الطبقة الأولى، حيث يمكن للأثرياء أن يدفعوا للمحامين والمحاسبين لاستخدام الحسومات الضريبية لتخفيض دخلهم الخاضع للضريبة إلى أدنى حد، ثم هناك طبقة اقتصادية لـ PAYG لا يستطيع أصحابها الوصول إلى هذه الحسومات.

وقال السيد بوين «هذا غالبًا ما يكون بمثابة ضربة مزدوجة لذوي الدخل المنخفض والمتوسط ، لأن هؤلاء الذين يدعون تكاليف محاسبية اكبر لادارة الضرائب هم الذين يصلون إلى الثغرات الضريبية التي تكلف دافعي الضرائب مليارات الدولارات من العائدات.»

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.