العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: فريدينبرغ يحدد خريطة الطريق لإصلاح قطاع الخدمات المالية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– وجه وزير الخزانة جوش فريدنبرغ تحذيرا لقطاع الخدمات المالية والمصرفية كشف فيه عن خارطة طريق لتنفيذ توصيات المفوضية الملكية.

فقد تعهد الوزير فريدنبرغ بإصلاح قطاع الخدمات المالية والمصرفية بنهاية العام المقبل، على أمل إعادة بناء ثقة المستهلك بعد مراجعة قاسية لهذه الصناعة.

إعلان Zone 4

وكشف السيد فريدنبرغ في خطابًا له، صباح الاثنين الماضي أمام غرفة التجارة والصناعة الفيكتورية، عن خارطة طريق لتنفيذ توصيات مفوضية هاين الملكية.

وقال وزير الخزانة «الحاجة إلى التغيير لا يمكن إنكارها ويتوقع المجتمع أن تستجيب الحكومة للمفوضية الملكية بسرعة.»

وتتضمن الإصلاحات تغييرات في قوانين الشركات والتقاعد والتأمين والخدمات المالية حيث قال السيد فريدنبرغ إنها الأكثر شمولية خلال ثلاثة عقود.

وستتلقى وزارة الخزانة ومكتب المستشار البرلماني مبلغ 9.3 ملايين دولار لضمان التقيد بالجدول الزمني الطموح للحكومة.

وكا قد قدم المفوض كينيث هاين 76 توصية للإصلاح، بما في ذلك 54 توصية للحكومة و12 توصية للجهات التنظيمية و10 توصيات للصناعة المالية.

ويقول السيد فريدنبرغ إن أكثر من 20 تغييرًا سيتم إجراؤها أو تقديمها إلى البرلمان بحلول نهاية العام، وسيتم إجراء جميع التغييرات بحلول نهاية العام المقبل.

وقال وزير الخزانة للظل جيم تشالمرز انه، بعد ستة أشهر من التقاعس عن العمل، تريد الحكومة، الآن، ان نهنئها لإصدارها جدولًا زمنيًا متأخرًا لتنفيذ التوصيات.

ورأى السيد تشالمرز إن ضحايا سوء السلوك المصرفي سيصابون بخيبة أمل عميقة، حيث سيتأخر تنفيذ بعض التوصيات مدة 15 شهرًا أخرى.

واضاف يقول «يعرف الأستراليون أن حزب الاحرار ليس جادا في التعامل مع الممارسات السيئة للبنوك. إنها ستستجيب على مضض ومتأخر للقضايا الصادمة التي أثيرت».

وتقول السيناتورة بولين هانسون إنه ينبغي ترك وسطاء الرهن العقاري بحالهم، وتجادل أنهم لا يتحملون مسؤولية عدم الثقة في القطاع المصرفي.

وحذرت جماعة الدفاع عن المستهلكين من ان جماعات الضغط تقاتل بالفعل ضد التغييرات في هذه الصناعة، مما يجعل الطريق إلى الإصلاح صعبًا.

وقال آلان كيركلاند الرئيس التنفيذي لشركة Choice: «ستحتاج الحكومة الفيدرالية إلى الوقوف بقوة ضد ضغوط الصناعة لضمان تنفيذ توصيات المفوضية الملكية بشكل فعال».

واعلن «إن الطريقة الوحيدة لحل المشاكل التي كشفت عنها المفوضية الملكية المصرفية هي التأكد من إقرار هذه الإصلاحات في أسرع وقت ممكن».

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.