العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز بصدد وضع سقف 100 دولار للتبرعات السياسية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– سيتم حظر التبرعات النقدية التي تزيد عن 100 دولار في نيو ساوث ويلز حيث تعمل الحكومة على استعادة ثقة الجمهور في نزاهة التبرعات السياسية.

فقد أعلنت ذلك رئيسة الولاية غلاديس بيريكيليان يوم الأربعاء الماضي، جاعلة من نيو ساوث ويلز أول ولاية تفرض حداً للتبرعات النقدية المقدمة للأحزاب السياسية.

إعلان Zone 4

وقالت السيدة بيريكيليان «لقد صُدمت بما تم الكشف عنه في المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد (ICAC) خلال الأسبوعين الأخيرين».

واضافت تقول «لقد أدخلت هذه الحكومة بالفعل أقوى نظام للتبرعات في البلاد، لكن من الواضح أن البعض سيستمر في تحدي القانون.. لهذا السبب أتخذُ إجراءً قويًا لزيادة حماية عملياتنا السياسية».

وقالت «هذا الإصلاح البسيط سيعني نهاية الممارسات المحاسبية السيئة والتبرعات التي لا يمكن تعقبها والنقد المجهول الذي لديه القدرة على تشويه نظامنا السياسي».

وكشفت عن انه «نظرًا لتوافر أنظمة تحويل الأموال الإلكترونية على نطاق واسع وسهل، لا يوجد سبب وجيه للتبرعات للاختباء وراء عدم الكشف عن هويتك النقدية».

وحاليًا ، لا يجوز لأي متبرع واحد أن يتجاوز سقفًا قدره 6400 دولار سنويًا لحزب أو مجموعة، كما لا يجوز أن يتجاوز المانح مبلغًا أقصى قدره 2900 دولار سنويًا لعضو أو مرشح أو جهة خارجية.

ويجب أيضًا الكشف عن جميع التبرعات السياسية البالغة 1000 دولار أو أكثر للجنة الانتخابية في نيو ساوث ويلز. ستبقى هذه القيود بالتوازي مع الحظر النقدي الجديد.

وقالت السيدة بيرجيكليان «هذا يرسل أقوى رسالة ممكنة مفادها أن قوانين التبرع يجب ألا يتم انتهاكها لأن التبرعات القانونية الوحيدة ستكون تبرعات يمكن تتبعها».

سيتم تقديم تشريع لتطبيق القيود الجديدة إلى البرلمان بحلول نهاية العام.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.