العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

داتون يتهم حزب العمال بالعمل لصالح نيوزيلندا ضد استراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– اتهم وزير الشؤون الداخلية بيتر داتون حزب العمال بإعطاء الأولوية لرغبات نيوزيلندا على حساب أستراليا، في الوقت الذي يكافح من أجل طرد المزيد من المجرمين المولودين في الخارج من البلاد.

فقد أعرب الوزير داتون عن عدم رضاه عن ضغط حزب العمال ضد تشريع الحكومة لتشديد اختبار الشخصية للذين ليست لديهم الجنسية في أستراليا.

إعلان Zone 4

وقال السيد داتون لإذاعة 2GB اليوم الخميس «إن حزب العمال، كريستينا كينيلي، تعارض ذلك لأنها تقول إنه سيسيء إلى نيوزيلندا.. الحقيقة أننا انتخبنا لتمثيل مصالح الأستراليين ومهمتي هي الحفاظ على سلامة بلدنا قدر الإمكان».

واضاف يقول «إن تفضيلها مصالح نيوزيلندا على مصالح أستراليا أمر لا يصدق».

وقد تم ترحيل أكثر من 4500 شخص بموجب قوانين «الشخصيات السيئة» الحالية.

وتابع السيد داتون يقول «أعتقد بصراحة أننا أنقذنا الضحايا من المعاناة على أيدي العديد من هؤلاء المجرمين الذين كانوا سيواصلون تكرار جرائمهم».

وبموجب التغييرات المقترحة، سيفشل الأشخاص تلقائيًا في اختبار الشخصية إذا أدينوا بجرائم مختلفة تحمل عقوبة السجن لمدة عامين أو أكثر، حتى لو قضوا وقتًا أقل خلف القضبان.

ويعارض حزب العمال مشروع القانون هذا، بحجة أن الحكومة لديها بالفعل القدرة على ترحيل المحتالين.

كما حذر من التداعيات الدبلوماسية، حيث تصف نيوزيلندا في كثير من الأحيان خطة الترحيل الحالية لأستراليا بأنها «تآكل» لعلاقة trans-Tasman.

ويريد حزب العمال إزالة طبيعة القانون بأثر رجعي، والحفاظ على التعريف الحالي لـ «جريمة خطيرة» لتغطية الأشخاص المحكوم عليهم بالسجن لمدة سنة على الأقل، ومراعاة التأثير على نيوزيلندا.

وحث وزير الهجرة ديفيد كولمان المعارضة على ممارسة «الفطرة السليمة».

وقال السيد كولمان: «الأشخاص الوحيدون الذين يؤثر عليهم هذا القانون هم غير المواطنين المدانين بارتكاب جرائم خطيرة تنطوي على عنف أو جرائم جنسية أو جرائم أسلحة أو مخالفات للمركبات»، مضيفا «هذه ليست جرائم لا ضحايا لها. إنها جرائم تترك صدمة طويلة الأمد لضحاياها وأولئك الذين يرتكبونها غير مرحب بهم في بلدنا».

وقد أقر مجلس النواب هذا التشريع اليوم الخميس ويتجه الآن إلى مجلس الشيوخ.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.