العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: مشترو المنزل الأول في نيو ساوث ويلز يوفرون مليار دولار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)– وفر مشترو المسكن الأول في ولاية نيو ساوث ويلز أكثر من مليار دولار من رسوم الدمغة (stamp duty) بفضل إستراتيجية القدرة على تحمل تكاليف الإسكان لحكومة نيو ساوث ويلز التي تم تقديمها في تموز 2017.

فقد استفاد مشترو المنزل الأول من فرصة توفير ما يصل إلى 24،740 دولارًا من رسوم الدمغة حيث بلغ عدد مشتري المنزل الاول حتى الآن أكثر من 67،800 شخص.

إعلان Zone 4

وقالت رئيسة ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس بيريجيكليان إن حكومتها تفي بوعدها تسهيل امتلاك المواطنين للمنازل.

وأوضحت «لقد جعلت من الأولوية مساعدة مشتري المنزل الأول في الحصول على مفاتيح منزلهم الأول وتظهر أرقام اليوم أننا نفعل ما وعدنا به».

وقالت «إن إصلاحاتنا تخفف الضغط عن الأشخاص الذين يحاولون المضي قدماً، وكحكومة، ندرك اهمية امتلاك الشخص لمنزل».

وارتفعت نسبة مشتري المسكن الأول الذين يدخلون سوق العقارات في نيو ساوث ويلز من 17.3 في المئة في تموز 2017 إلى 27.5 في المئة في تموز من هذا العام، وفقًا لبيانات إقراض مكتب الاحصاء الاسترالي (ABS).

وقال وزير الخزانة دومينيك بيروتيت إنه مسرور لرؤية الزيادة في أعداد مشتري المسكن الأول، الذين استفاد الكثير منهم أيضًا من منحة حكومة نيو ساوث ويلز لمشتري المنزل الاول التي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار.

وقال السيد بيروتيت: «بالنسبة لمعظم الناس، فإن المنزل هو أكبر استثمار يقومون به على الإطلاق، ونحن مصممون على إعطاء أكبر عدد ممكن من الناس الفرصة لجعل الحلم الأسترالي العظيم حقيقة».

وتابع وزير الخزانة في الولاية يقول «إن الاعفاء عن رسوم الدمغة (stamp duty) بالإضافة إلى منحة المنزل الأول البالغة 10 آلاف دولار يمكن أن يوفر للمشترين أكثر من 32 ألف دولار، وهو أمر مهم عند شراء مسكن.»

وتلغي الخطة رسوم الدمغة على مشتري المنزل الأول الذين يشترون عقارًا جديدًا أو موجودًا تصل قيمته إلى 650 ألف دولار، ويوفر مدخرات رسوم الدمغة لمشتريات المنازل التي تتراوح قيمتها بين 650،000 دولار و 800،000 دولار.

وتتوفر منحة المالك الأول للمنزل الذي تصل قيمته إلى 10 آلاف دولار للإنشاءات السكنية الجديدة التي تصل قيمتها إلى 600 ألف دولار، أو لأرض ومبنى جديد يُنوى بناؤه تصل قيمته إلى 750 ألف دولار.

وقال وزير المالية داميان تودهوب إن المبادرات أثبتت شعبية كبيرة، مضيفا «إننا نرى الكثير من مشتري المنزل الأول يحصلون على مفاتيح منزلهم الأول مما يعكس نجاح هذا البرنامج».

وتظهر الأرقام الأخيرة من تقرير مكتب الإحصاءات الأسترالي للإقراض للأسر والشركات أن الإقراض لمشتري المنازل الأول كان أكبر زيادة في جميع فئات الإقراض، مع قفزة بنسبة ستة في المائة في شهر تموز.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.