العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

المحكمة الأسترالية العليا ترفض طلب استئناف الحكم على لبناني الأصل متهم بالتحريض على الإرهاب

Ad Zone 4B

كانبرا, أستراليا, 10 آب-أغسطس (يو بي أي) — ردّت المحكمة الأسترالية العليا بالإجماع طلب الاستئناف الذي قدّمته محكمة في ولاية نيو ساوث ويلز لنقض قرار إدانة بلال سعد الله خزعل الاسترالي اللبناني الأصل والمتهم بإنتاج كتاب إرشادات يحثّ على الأعمال الإرهابية.

ونقل موقع “نيوز” الأسترالي اليوم الجمعة عن القاضي في المحكمة العليا بيتر ماكالين قوله “لم يكن لدي خيار آخر سوى رفض طلب الكفالة الذي قدّمه المتهم”.

وأشار الموقع إلى أن قرار المحكمة جاء بعد أن طالب محامو خزعل (أبو صهيب) في مرافعتهم باستمرار قرار الكفالة، مشيرين إلى أن قرار المحكمة العليا “كان مفاجئاً ومن دون إشعار كافٍ”.

ومن جهته، رفض القاضي الحجة التي قدّمها المحامون، معتبراً أن خزعل استنفد كافة حقوقه بالاستئناف.

ويشار إلى أن خزعل (43 عاماً) حكم عليه بالسجن لمدة 12 عاماً بتهمة حيازة وثيقة تساعد في الأعمال الإرهابية، ومن دون إطلاق سراح مشروط خلال السنوات التسع الأولى.

وكانت السلطات الاسترالية صادرت في العام 2003 جواز سفر خزعل، وهو حامل أمتعة سابق في مطار سيدني، لاشتباهها بتورطه مع تنظيم “القاعدة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.