العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: المؤتمر الصحفي لولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بدعوة من رئيس ولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم السيد يوسف سابا، ومشاركة رئيس المجلس القاري لأستراليا ونيوزيلندا للجامعة اللبنانية السيد طوني يعقوب وأمين الإعلام في الجامعة  المهندس أنطوني الحصري، ومسؤولة لجنة اختيار ملكة جمال الاغتراب اللبناني في الولاية السيدة سوزان باكار، ومسؤول لجنة الثقافة والتراث الإعلامي فؤاد الحاج، عقد مؤتمر صحفي في مركز ماري للخدمات الصحية في منطقة كوبرغ التابع لبلدية مورلاند، وذلك في الساعة الثالثة بعد ظهر الخميس (10/5/2012).

افتتح المؤتمر الرئيس يوسف سابا مرحباً باسمه وباسم اللجنة التنفيذية للجامعة اللبنانية بوسائل الإعلام شاكراً حضورهم، كما رحب بالرئيس القاري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم السيد طوني يعقوب الذي بدوره رحب بالحضور ونوه بدور الصحافة والكلمة الحرة.

إعلان Zone 4

وبعد تلاوة أمين الإعلام المهندس أنطوني الحصري، تقرير الجامعة عن دورها في اختيار ملكة جمال المغتربين في أستراليا، تم توزيع صور من الرسائل والقرارات الرسمية الصادرة عن وزارة السياحة ووزارة الخارجية والمغتربين إضافة إلى الرسائل الواردة من الجهة الرسمية المخولة والمشرفة رسمياً في لبنان على إقامة حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين وهي بلدية ضهور الشوير – عين السنديانة برئاسة الأستاذ الياس نقولا بوصعب التي أعطيت رسمياً الحق الحصري لإقامة حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين في لبنان الذي سيقام في 11 آب 2012، التي بدورها منحت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الشيخ ميشال الدويهي لإحياء حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين في بلاد الانتشار اللبناني ومنها أستراليا.

بعد ذلك أوضح السيد طوني يعقوب الظروف السائدة في أستراليا متمنياً على المسؤولين في الجالية التعاون مع الجامعة من أجل إبراز الوجه الحضاري والثقافي، منوهاً بدور الأمين العام العالمي السيد طوني قديسي الذي ينسق أعمال الجامعة في لبنان ولاتصاله برئيس بلدية ضهور الشوير – عين السنديانة الأستاذ الياس نقولا بوصعب. ثم قدمت السيدة سوزان باكار موجزاً عن رد الفعل الإيجابي والتعاون المثمر الذي وجدته من فعاليات ورجال الأعمال في ملبورن الذين سيساهموا في إنجاح هذا العمل المميز للجالية اللبنانية داعية إلى التكاتف والتعاضد بين كل أبناء الجالية اللبنانية في هذه الديار.

 

على صعيد وزارة السياحة ووزارة الخارجية والمغتربين

 

لما كانت وزارة السياحة بصدد تنظيم المباريات العائدة لقطاع الجمال في لبنان والمغتربات ضمن آلية تحافظ على السوية الثقافية والأخلاقية التي تتلاءم مع الصورة التي تريدها للبنان ولفتياته في الخارج.

ولما كان هناك العديد من الدخلاء الذين شوهوا هذه المباريات إلى درجة حادَت عن أهدافها ولما كانت وزارة السياحة من حيث قانون إنشائها هي المرجع الأول  الأشراف على هذه المباريات فاتخذت القرارات التالية:

قرار رقم 25 بتاريخ 28 كانون الثاني 2011 من وزير السياحة فادي عبود وتم تبليغ وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور عن هذا القرار الذي يشير إلى تكليف بلدية ضهور الشوير بتنظيم المباراة حصرياً كونها تاريخياً هي التي كانت تنظم هذه المباراة وكون وزارة السياحة هي المرجعية الادارية المسؤولة عن الاشراف على مباريات الجمال وفي هذا الكتاب اعتراض على بعض السفارات في الخارج لحضور انتخاب لملكة جمال المغتربين. (المادة الاولى من القرار: يحصر حق إقامة حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين ببلدية ضهور الشوير أو الجهة التي تكلفها هذه البلدية)

قرار 252  صادرعن وزير السياحة بتاريخ 25 تشرين الثاني 2011  يطلب من وزير الخارجية والمغتربين لتعميمه على السفراء والقناصل والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وفروعها، هذا القرار لمنع بعض الجهات التي تتصل بالجاليات في الخارج لتنظيم مباراة ملكة الجمال.

أعلن وزير السياحة بتاريخ 22 /2/ 2012 إلى جهات مسؤولة بأنه سحب التفويض من الذين كانوا ينظموا حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين.

قرار رقم 78 صادر عن وزير الخارجية والمغتربين بتاريج 26/3/2012، تعميم رقم 69 بتاريخ 16/3/2012، عملاً بقراري وزير السياحة رقم 252 ورقم 25، يحصر حق إقامة حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين ببلدية ضهور الشوير أو الجهة التي تكلفها هذه البلدية، وتلغى كافة قرارات مباريات الجمال الأخرى بدءا من تاريخ 1/1/2012، وتمنع أي جهة أخرى بتحضير أو إقامة أي مباريات بهذا المعنى تحت طائلة الملاحقة القانونية لهذه الجهة.

 

على صعيد بلدية الشوير – عين السنديانة

 

تلقى الأمين العام العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم طوني قديسي كتاب من رئيس بلدية الشوير الياس نقولا بو صعب بتاريخ 7/4/2012، يقول فيه: لما كانت بلدية الشوير تقيم مهرجان عيد المغتربين منذ العام 1962 تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية وهي صاحبة الحق الحصري باجراء اتنخابات ملكة جمال المغتربين منذ أكقر من خمسون عاماً.

وبناء على قرار وزير السياحة رقم 25 وقرار وزير الخارجية والمغتربين رقم 78، واللذين عمما على كافة السفرات اللبنانية في الخارج والمتعلقين بحصر حق انتخاب ملكة جمال المغتربين ببلدية الشوير أو الجهة التي تكلفها البلدية لهذه الغاية.

وتحضيراً لحفل الانتخابات النهائية التي ستجري في 11 آب 2012 في ضهور الشوير فإن البلدية تتشرف بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ممثلة بشخص رئيسها الشيخ ميشال الدويهي، كما نأمل إبلاعنا بالبلدان التي سوف تشارك.

كتاب آخر من رئيس البلدية إلى الأمين العام العالمي للجامعة يقول فيه: إنه يفتخر بالتعامل مع مؤسسة منظمة وعندها الخبرة كالجامعة اللبنانية كما سيتم نقل الاحتفال من على شاشة MTV  

 

على صعيد المجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

 

أرسل الأمين العام العالمي للجامعة كتاب إلى رئيس بلدية الشوير يعبر فيه تقدير الجامعة للجهود والأعمال القيمة التي تقوم بها البلدية ونقل تحيات الرئيس العالمي للجامعة الشيخ ميشال الدويهي وشرف التعامل مع البلدية.

ورسالة أخرى إلى رئيس البلدية بتاريخ 23 نيسان 2012، بخصوص البلدان التي ستشارك بإنتخاب ملكة جمال المغتربين.

أميركا الشمالية: كاليفورنيا

كندا: أونتاريو

أوروبا: الدانمارك – بلجيكا – إنكلترا – سويد – فرنسا

أوستراليا ونيوزيلندا: سيدني – ملبورن

أميركا اللاتينية: الأرجنتين – المكسيك – كولومبيا

البرازيل

 

على صعيد المجلس القاري لأستراليا ونيوزيلندا للجامعة اللبنانية

 

تلقينا عدة رسائل من الأمانة العامة للجامعة اللبنانية بتاريخ 18 و 24 نيسان 2012، لكي نشارك بإنتخاب ملكة جمال المغتربين.

 

على صعيد ولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية

 

إتخذنا القرار بالمشاركة وتألفة لجنة برئاسة سوزان باكار. وسيكون الاحتفال في لبنان برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان  وسيتم نقله من على شاشة MTV
التزاما بإظهار وجه لبنان الحضاري والجمالي المميز أمام المجتمع الدولي تدعو الجامعة في فيكتوريا، حسناوات الجالية اللبنانية من عمر 17 – 27 سنة  ومن كل الولايات الأسترالية للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الاغتراب اللبناني في ملبورن استراليا لعام 2012، حيث ستتوج ملكة العام 2012 مع وصيفة أولى وثانية، في مهرجان جمالي وفني بامتياز، في 15تموز 2012.
بدعم من شركة    Rotana للسفريات وشركة Blue White (مازن تابت)

ستتنافس على عرش جمال الاغتراب اللبناني حسناوات من جاليتنا، يظهرن فيه المستوى اللائق من الروح الرياضية، لأن تاج الجمال ليس هدفا بحد ذاته، إنما الغاية إبقاء اسم لبنان عالياً.

هذا وسيشتركن الفائزات في حفل الانتخابات النهائية لملكة جمال المغتربين
الذي سيقام في 11 آب 2012 في بلدة ضهور الشوير في لبنان
لمزيد من المعلومات وللمشاركة يرجى الاتصال قبل 3 حزيران 2012

على الأرقام التالية: سوزان 243 470 0417 – مروى 564 888 0422 –
إيف 766 773 0433 – سندرا 016 988 0421

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.