العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

أستراليا: سليمان لاحظ “مكنة مصدّاية” في السفارات والقنصليات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عشية عودة رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى بيروت، وصلته انباء طرح الثقة بالحكومة في لبنان، فعلق على ذلك بوصفه التصويت على الثقة باستحقاق ديموقراطي ووجه من وجوه الديموقراطية. واعتبر “ان من لم يعط الثقة ومن انسحب من الجلسة يدرك صعوبة المرحلة التي تحوط عمل الحكومة، ويلتقون على بقائها لأن احداً غير قادر على تحمّل المسؤولية في هذا الظرف الصعب”.

والرئيس سليمان يعود الى لبنان حاملاً معه همّاً: “القنصليات اللبنانية تغرّب المغتربين غربة ثانية عن وطنهم”. ممثل الطائفة الشيعية في فيكتوريا طالب بالأمن والاستقرار كأساس لعودة المغتربين الى لبنان، وممثل الطائفة المارونية اثار مشكلة العوائق في تسجيل الأبناء في القنصليات وعجز الموظفين عن تلبية الحاجات. فردّ الرئيس سليمان أن ما سمعه من ابناء الجالية يظهر ان لدينا “مكنة مصداية” في السفارات والقنصليات. وتوجه الى وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور بضرورة تحمّل المسؤولية في معالجة العوائق من دون ان نحمّل السفارات والقنصليات وحدها المسؤولية. وطالب بتأمين التسهيلات للمغتربين حتى ولو لم يقترع إلا شخص واحد.

إعلان Zone 4

وقضية هجرة بعض اللبنانيين هرباً من طريق اسرائيل اكد رئيس الجمهورية العمل على حلّها، مشيراً الى ان بعض الملفات، تمت معالجتها وبعضها الآخر يواجه تعقيدات قانونية، ويجب العمل على تذليلها.

واستمع سليمان من غرفة التجارة والصناعة اللبنانية – الاوسترالية في ملبورن برئاسة فادي الذوقي ، وآخر من رجال اعمال اوستراليين ومصرفيين من اصل لبناني، الى رغبة في الاستثمار في لبنان.

واكد “ان قانون استعادة الجنسية سيصدر قريباً ولكن على من لديهم الجنسية ان يسجلوا اولادهم لاعطائهم الهوية بسرعة”.

وفي محطة مؤثرة، وقبل ان يغادر ملبورن، استقبل رئيس الجمهورية وعقيلته السيدة وفاء باميلا بو سجعان ابنة الـ ٢٦ عاماً، واخبرته عن مرض السرطان الذي سيقتلها اذا لم تجد واهباّ للنخاع العظمي لزرع خلايا جذعية. وطلبت منه المساعدة على انقاذ حياتها ، وخصوصاً وان المتبرعين حتى الآن هم بالآلاف ولكن نخاعها لا يتطابق مع من ليسوا من جذور لبنانية وشرق اوسطية.

و تبنى رئيس الجمهورية بعاطفة قضية باميلا واشركها في لقائه الجالية اللبنانية وشرح حالتها، مطلقاً نداءً للبنانيين المقيمين والمغتربين للحفاظ على رابطة الدم، وداعياً الى التبرّع لها بنخاع عظمي لم يعد يشكل اي الم، الا انه ينقذ حياة. وقال: “فور عودتي سأباشر حملة لإجراء الفحوص للمتبرعين في لبنان حتى نجد المتبرع ذا الفئة التي تلائمها، ونحن سنتكفل بالباقي”.

وتابع: “أطلب الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بالسجل: Australian bone marrow donor registry وسجلوا اسماءكم فيه. ومن يريد معلومات دقيقة وواضحة عن الموضوع عليه الدخول الى الموقع www.abmdr.org.au”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.