العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا ترفع الحد الاقصى المسموح به من المهاجرين في محاولة للحد من تدفقهم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ذكر مسؤولون اليوم الخميس أن أستراليا سترفع الحد الاقصى السنوي المسموح به من المهاجرين إلى 20 ألف مهاجر مقابل 13 ألف 750 مهاجرا حاليا والبدء فورا في نقل 400 مهاجر جوا من إندونيسيا حيث ينتظرون إعادة توطينهم.

وتعد هذه الزيادة هي الاكبر لعدد اللاجئين المعتمدين من قبل الامم المتحدة في 30 عاما وهي تأتي في إطار خطة لمنع تدفق الساعين للجوء ومعظمهم من دول الشرق الاوسط حيث يقومون باستئجار زوارق من أجل قطع الرحلة القصيرة من إندونيسيا إلى البلاد .

إعلان Zone 4

وقالت رئيسة الوزراء جوليا جيلارد “الاشخاص الذين يصلون بواسطة الزوارق لن يحصلوا على أي ميزة ” مضيفة “ليس هناك أي ميزة على الاطلاق من استقلال زورق تابع لمهربي البشر”.

وحذر مسؤولون من أن أولئك الذين يأتون بحرا قد ينتظرون سنوات في مراكز البت في طلبات الهجرة المقامة في عرض البحر في دولتي ناورو وبابوا غينيا الجديدة بالمحيط الهادئ.

يذكر أن جيلارد قررت هذا الشهر إعادة فتح المراكز التي كانت الحكومة السابقة تستخدمها في الحد من تدفق زوارق المهاجرين.

ومنذ تولي حكومة عمالية السلطة قبل خمس سنوات وصل أكثر من 22 ألف شخص على متن 385 قاربا وبلغ عدد الذين لقوا حتفهم غرقا أكثر من 600 شخص وذلك في سبيل السعي لبدء حياة جديدة في أستراليا.

وزاد تدفق قوارب اللاجئين إثر قيام حكومة العمال بإزالة مراكز البت في طلبات المهاجرين في المحيط الهادئ وتخفيف القيود على الذين يصلون بواسطة الزوارق مع منح ذويهم تأشيرات دخول.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.