العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

سريلانكا تعتقل 98 مهاجرًا غير شرعى متوجهين إلى أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كولومبو (أ ف ب) – ضبطت قوات البحرية السريلانكية امس السبت 98 شخصا كانوا متوجهين إلى أستراليا لطلب اللجوء، بحسب مسئول، وهى أكبر مجموعة يتم ضبطها منذ تشديد القيود على الهجرة إلى أستراليا.

وقال متحدث باسم البحرية إنه تم ضبط المهاجرين الذى كانوا فى قاربى صيد على طول السواحل الشمالية الغربية والشرقية، من سريلانكا، مضيفا أن أحد القاربين كان يحمل 77 شخصا بينما كان الآخر يحمل 21 شخصا.

إعلان Zone 4

وقال إنه جرى تسليم المهاجرين الذين من بينهم امرأة، إلى الشرطة لاتخاذ مزيد من الإجراءات بحقهم”.
وتعد هذه أكبر عملية ضبط للمهاجرين منذ أن أقر البرلمان الأسترالى قانونا الأسبوع الماضى لنقل طالبى اللجوء الذين يصلون بقوارب، إلى مراكز احتجاز على جزر فى المحيط الهادئ قبل دراسة طلباتهم للجوء.

وتجد إدارة رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد صعوبة فى استيعاب الأعداد القياسية من المهاجرين الذين يأتون بالقوارب كل عام ومعظمهم من أفغانستان وسريلانكا وإيران والعراق، والذين يصلون إلى أستراليا عبر آسيا.

وتقول السلطات السريلانكية إنها اعتقلت العام الماضى نحو ألف شخص حاولوا التوجه إلى أستراليا بطريقة غير قانونية.

وتأمل أستراليا فى أن تشكل إمكانية بقاء المهاجرين لسنوات فى جزر نائية فى المحيط الهادئ عامل ردع لطالبى اللجوء الذين يغامرون بالقيام بهذه الرحلات البحرية الخطرة التى أدت إلى موت الكثيرين فى العقد الماضى.

ويدفع السريلانكى ما يقرب من 3000 دولار للحصول على مقعد فى أحد القوارب التى يديرها مهربون يعدونهم بأخذهم إلى أستراليا فى رحلة تستغرق نحو الأسبوعين.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.