العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. الملحقية السعودية تحذر المبتعثين من مواقع الاحتجاجات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أبلغت الملحقية الثقافية السعودية بأستراليا أمس الطلاب والطالبات المبتعثين بجامعاتها بعدم الوجود أو المرور بالساحات أو الأماكن التي تشهد المسيرات الاحتجاجية في المدن الأسترالية وما صاحب ذلك من أعمال شغب إثر عرض الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك حفاظا على سلامتهم.

وجاء في نص بلاغ السفارة السعودية الذي عمم على هواتف الطلاب والطالبات وبريدهم الإلكتروني “بسبب المسيرات الاحتجاجية في عدة مدن أسترالية وما صاحب ذلك من أعمال شغب نتيجة عرض الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، فإن سفارة المملكة العربية السعودية تؤكد على الجميع عدم الوجود أو المرور بالساحات أو الأماكن التي تشهد مثل هذه الأعمال حفاظا على سلامتكم”.

إعلان Zone 4

يذكر أنه حدثت مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين نظموا مسيرات احتجاجية ضخمة بسبب الفيلم وأدت إلى حدوث إصابات وصفت بالخفيفة حسب ما ذكرت مواقع إخبارية أسترالية.

إلى ذلك، قال المبتعث على درجة الدكتوراه بجامعة موناش خالد الزبران لـ”الوطن” إن أستراليا دولة متعددة الثقافات ويبدو ذلك واضحاً بشكل أكبر في مدنها الكبيرة مثل ملبورن وسدني، داعياً إلى ضرورة أن يكون المبتعثون واعين بتصرفاتهم مع الابتعاد عن التصرفات الفوضوية أو المظاهر التي تجذب انتباه الآخرين، وتابع “إن حصل موقف غير متوقع فيجب- بعد محاولة تجنب المصادمة قدر المستطاع- محاولة توثيق الموقف بقدر الإمكان سواء بالجوال أو الشهود وتبليغ الحادثة للشرطة أو الاتصال على الطوارئ “ثلاثة أصفار من أي جوال أو كبينة”.

وتتزامن تلك التحذيرات مع نية بعض الأندية الطلابية السعودية الاحتفال باليوم الوطني حيث أعلنت ذلك على مواقعها على الإنترنت، فيما لم تعلن أخرى عن ذلك.

وكان بعض الطلاب السعوديين بأستراليا تعرضوا لمواجهات وإصابات في السنوات الأخيرة الماضية بغرض السرقة في غالب الأسباب، وعلق الطالب أحمد بجامعة كيرتن بمدينة بيرث غرب أستراليا إلى أنه يتابع تحذيرات الملحقية أولا بأول عن طريق بوابتها الإلكترونية.

يذكر أن هناك 12 نادياً سعودياً للطلاب في ولايات أستراليا كافة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.